رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تمرد إسكندرية ترفض محمود نظيم محافظًا

تمرد إسكندرية ترفض محمود نظيم محافظًا

الحياة السياسية

مبنى محافظة الإسكندرية

متهمة عادل بالانتقام من المدينة

تمرد إسكندرية ترفض محمود نظيم محافظًا

محمد حسني ومحمد عادل: 13 أغسطس 2013 10:48

أعلنت حركة " تمرد" بالإسكندرية" رفضها لتعيين محمود نظيم محافظًا للإسكندرية، باعتباره أحد قيادات نظام الرئيس السابق حسني مبارك، متهمة اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، باختيار نظيم للانتقام من المدينة التي طردته عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

 

يأتي ذلك بعد تردد أنباء عن اختيار نظيم محافظًا للإسكندرية.

 

وقالت الحركة في بيان لها صباح اليوم الثلاثاء: "في ظل حالة الحراك السياسي الذي تشهده مصر عقب الموجة الثانية من ثورة 25 يناير ومظاهرات 30 يونيو التي جاءت بحكومة جديد ووعدت بتشكيل حركة محافظين تقوم على معيار الكفاءة والخبرة والنزاهة والأمانة إلا أن حركة المحافظين الجديدة المليئة بقيادات من النظام السابق جاءت مخيبة للآمال ومنها محمود نظيم محافظًا للإسكندرية ".

 

 واتهمت "تمرد" نظيم بانتمائه لنظام مبارك حيث إن من قام بتعيينه في شركة سوميد وزير البترول السابق سامح فهمي في مجاملة صريحة له بالإضافة إلى كونه أحد رجال المحافظ الأسبق للإسكندرية عادل لبيب الذي أوصى بترشيحه بالرغم من تدميره لمدينة خلال الأعوام الماضية، على حد وصفها.


وتابع البيان: "إن الإسكندرية زاخرة بالكفاءات من أبنائها الذين هم على أتم الاستعداد لخدمة المحافظة في أي وقت وتهيب الحملة بأبناء المحافظة الشرفاء برفض تعيين المحافظ الجديد ووقف هذه المهزلة المسؤول عنها بشكل واضح عادل لبيب الذي ينتقم من الإسكندرية وذلك بعد طرده منها بعد الثورة".

 

 وكانت الحملة قد أعلنت دعمها لعدة ترشيحات لتولي منصب محافظ الإسكندرية وهم محمد عبد المنعم، والدكتور أحمد حكيم والمحامي عبد الرحمن الجوهري باعتبارهم الأجدر بهذا المنصب وتلبية لمطالب الثوار لقدرتهم على حل مشاكل المحافظة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان