رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

انطلاق مليونية "معًا ضد الانقلاب والصهاينة"

انطلاق مليونية معًا ضد الانقلاب والصهاينة

الحياة السياسية

مسيرة لمؤيدى مرسى - أرشيف

انطلاق مليونية "معًا ضد الانقلاب والصهاينة"

الأناضول 13 أغسطس 2013 10:02

انطلق عدد من المسيرات التي ينظمها مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسي صباح اليوم الثلاثاء، في القاهرة في إطار ما يسمى بمليونية "معًا ضد الانقلاب والصهاينة".

 

ونظم أعداد من الطلاب الرافضين لما يصفونه بالانقلاب العسكري وقفة احتجاجية أمام نقابة الأطباء، ثم انطلقت بعد ذلك في مسيرة إلى وزارتي "التربية والتعليم" و"التعليم العالي".

 

وحمل المتظاهرون لافتات وصور "الشهداء" من الطلبة الذين قتلوا منذ عزل الرئيس محمد مرسي على يد وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي في 3 يوليو الماضي، رافعين شعارات من بينها "أزهريون ضد الانقلاب"، و"طلاب جامعات مصر ضد الانقلاب"، "لا لوزير التعليم العالي الذي جاء فوق الانتخابات"، "تمريض ضد الانقلاب.. نعم للشرعية".

 

وردد الطلاب هتافات مؤيدة لعودة مرسي لمنصبه رئيسًا للجمهورية من بينها "اثبت يا مرسي خليك حديد وراك يا ريس مليون شهيد"، "سيسي يا سيسي (وزير الدفاع) مرسي هو رئيسي".

 

كما رددوا هتافات مناهضة لما يصفونه بالانقلاب العسكري من بينها "عسكر يحكم تاني ليه.. إحنا في سجن ولا إيه".

 

ومن ميدان رابعة العدوية حيث يعتصم مؤيدو مرسي منذ 47 يومًا، انطلقت مسيرة حاشدة تنظمها حركة "شباب ضد الانقلاب" متجهة لقصر الاتحادية الرئاسي احتجاجًا على حركة المحافظين الجدد الذين يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس المؤقت "عدلي منصور" ظهر اليوم الثلاثاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان