رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خبير أمني: الحكومة تضحي بالداخلية في فض الاعتصامات

خبير أمني: الحكومة تضحي بالداخلية في فض الاعتصامات

الحياة السياسية

الخبير الأمني اللواء محمود قطري

واصفًا اعتصامات الإخوان بالخطر على أمن البلاد..

خبير أمني: الحكومة تضحي بالداخلية في فض الاعتصامات

مصر العربية 13 أغسطس 2013 09:59

قال اللواء محمود قطري - الخبير الأمني - إن الشرطة المصرية في مأزق كبير لأنها في أضعف أوقاتها ومتفككة من الداخل، ومجلس الوزراء كلفها بفض اعتصامي رابعة والنهضة وجعلها في وجه المدفع وهذا يعتبر تنصلاً من المسؤولية.


وأضاف - في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء - اذا تم فض الاعتصام بالطريقة المعروفة لوزارة الداخلية ومواجهتهم مباشرة ستحدث مجزرة حقيقية، خاصة أن الموقف صعب والاعتصام يعطل مصالح البلد ويهدد الأمن القومي، ويضعهم في مفترق الطرق وممكن يؤدي الى التدخل الأجنبي.


وتابع: "اعتصاما رابعة والنهضة من أكبر الاعتصامات في التاريخ في وجود أضعف سلطة تحكم مصر"، مطالباً من وزارة الداخلية اتباع نظرية النفس الطويل ووضع خطة ومحاصرتهم من المداخل والمخارج وتضييق الدائرة عليهم، ومحاصرة بؤر التعذيب والسيطرة عليها في غياب قواعد حقوق الإنسان.


واستبعد "قطري" تدخل الجيش في فض الاعتصام في حال فشل الداخلية في ذلك، قائلاً: "الجيش أقوى من فض اعتصامات ولا يجب إقحامه في الأمن الداخلي، هو مهمته فقط حماية الحدود وقتل الأعداء بالعنف، وإذا تدخل فهذا سيضر الجيش أكثر من المعتصمين أنفسهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان