رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الحريري يقيم دعوى قضائية لحل "الحرية والعدالة"

الحريري يقيم دعوى قضائية لحل الحرية والعدالة

الحياة السياسية

أبو العز الحريري

قال إن الحزب تلقى دعمًا من أمريكا

الحريري يقيم دعوى قضائية لحل "الحرية والعدالة"

محمد حسني ومحمد عادل 13 أغسطس 2013 09:51

أقام أبو العز الحريري، القيادي اليساري والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، دعوى أمام محكمة القضاء الإداري خاصم فيها رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء بصفتهما، للمطالبة بحل حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين لزوال أسباب استمراره في الحياة السياسية.


كما طالبت الدعوى بتصفية أموال الحزب وتحديد الجهة التي ستؤول إليه مع إلزام جهة الإدارة بالمصاريف الإدارية وأتعاب المحاماة.


وبرر أبو العز الحريري، في دعوته، مطالبته بحل الحزب لأنه تأسس على نظام يتنافى ويتعارض مع أسس إنشاء وتكوين الأحزاب السياسية في مصر ومنها عدم قيام أحزاب سياسية على أساس ديني أو طائفي، إضافة إلى تلقيه دعمًا من الولايات المتحدة وهذا ما ظهر جليًا بعد الإطاحة بالدكتور محمد مرسي من الحكم.


وأوضح "الحريري" أن الحرية والعدالة حزب تابع لجماعة الإخوان المسلمين وهذا وضع أيضًا منافٍ لأسس إنشاء الأحزاب، متهما الحزب بحمل السلاح وممارسة العنف بأشكال وممارسات مختلفة منها حصار المحكمة الدستورية ومدينة الإنتاج الإعلامي.


كما اتهم القيادي اليساري، الحرية والعدالة بالاعتداء على الدستور بكل أشكاله من خلال رئيسه السابق محمد مرسي الذي ضرب بالقانون عرض الحائط من أجل تمكين جماعة الإخوان المسلمين.


وطالب مقيم الدعوى بتحديد جلسة بصفة عاجلة للبت فيها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان