رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"لا للأحزاب الدينية": رصدنا تحريض الإخوان على الدولة

لا للأحزاب الدينية: رصدنا تحريض الإخوان على الدولة

الحياة السياسية

لافتات للإخوان في ساحات صلاة العيد بالاسكندرية

في أول أيام العيد..

"لا للأحزاب الدينية": رصدنا تحريض الإخوان على الدولة

أحلام حسنين 24 سبتمبر 2015 16:34
رصدت غرفة عمليات الحملة الشعبية لحل الأحزاب الدينية بعض الانتهاكات بمحافظة الأسكندرية، تتمثل في استغلال ساحات صلاة العيد للدعاية الانتخابية للمرشحين وتوزيع هدايا على المصلين، وإقامة جماعة الإخوان المسلمين وبعض من أعضاء الجماعة السلفية لساحات غير مرخصة.
 
ففي محافظة الاسكندرية وأثناء صلاة عيد الأضحى المبارك، أقام أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين وبعض الجماعات السلفية عدد من الساحات الغير مرخص لها من وزارة الأوقاف لأداء صلاة العيد بالمخالفة للقانون.

وعلق أعضاء الإخوان لافتات وصفتها الحملة بـ" التحريضية ضد الدولة" مكتوب عليها :" إن الرجل الواحد يصنع أمة إذا صحت رجولته"، " الإخوان المسلمين يهنئوكم بعيد الأضحى"،  وذلك في مناطق شرق الأسكندرية، سيدى بشر ، العصافرة، الرمل،  سموحه،  الفلكي، غرب الورديان،  العجمي، العمارية، ووسط المدينة ومحرم بيك"، حسبما جاء في بيان صادر عن حملة  "لا للأحزاب الدينية" .

كما رصدت الحملة توزيع أعضاء حزب النور هدايا وألعاب وفاكهة على المصليين بالإسكندرية، وكذلك مخالفات لمرشحين بدوائر فردية هناك، منها رفع صور للمرشحين مدعومين من أحزاب دينية أثناء خطبة العيد، لافتة إلى أنها وثقت هذه التجاوزات بالصور والفيديوهات، لأنها تمثل خرقا للقانون واستخدام المناسبات الدينية في الترويج السياسي لجماعات محظورة وللدعاية الانتخابية لمرشحين قبل الوقت القانوني المحدد.

وقال محمد عطية، منسق حملة  " لا للأحزاب الدينية "، إنهم سيتقدمون بما رصدوه من انتهاكات وتجاوزت للجنة العليا للانتخابات لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المرشحين المخالفين للقانون، والتي تتراوح ما بين توقيع غرامات مالية وتصل إلى شطب اسم المرشح نهائيا.
 
وأضاف عطية، في تصريح لـ " مصر العربية"، أنهم أيضا سيطالبون وزارة الأوقاف باتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من أقام ساحات لصلاة العيد دون ترخيص واستخدم المساجد ودور العبادة في الترويج للدعاية الانتخابية لمرشحي مجلس النواب، مهددا بأنهم سيطالبون بإقالة وزير الأوقاف إذا لم يفتح تحقيقا فيما يُقدم إليه من مستندات بخرق قانون العبادة.

 

اقرأ أيضًا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان