رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"عكاظ": الإخوان عقدوا صفقة للخروج الآمن

عكاظ: الإخوان عقدوا صفقة للخروج الآمن

الحياة السياسية

الرئيس المقال محمد مرسي - خيرت الشاطر

تستثني مرسي والشاطر

"عكاظ": الإخوان عقدوا صفقة للخروج الآمن

مصر العربية 13 أغسطس 2013 09:02

ذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أنها حصلت على تفاصيل اتفاق قيل إنه شبه نهائي يمكن تسميته بصفقة الحفاظ على جماعة الإخوان المسلمين وذلك بين قيادات من جماعة الإخوان وأطراف مسؤولة في الحكومة وبمشاركة أطراف دولية تدخلت للوساطة بين الطرفين، تتضمن الإفراج عن قيادات الجماعة.

 

وتابعت الصحيفة تحت عنوان "صفقة خروج آمن للإخوان تستثني مرسي والشاطر" أن هناك أنباءً تتردد بقوة داخل الجماعة عن أن هناك مفاوضات في مراحلها الأخيرة، تجري بناءً على طلب الإخوان أنفسهم مع أطراف رسمية من الدولة، يمكن إدراجها تحت مسمى واحد هو الخروج الآمن للإخوان، وحاليًا يتم وضع التصور النهائي للصفقة والإطار العام لها، قبل الشروع في تنفيذها.

 

وتقول تفاصيل الاتفاق، إن جهات أجنبية هي من قامت بدور الوساطة، حيث كانت الاجتماعات تعقد في حضور أشخاص غربيين، بناءً على طلب الجماعة ذاتها، وقياديين من الإخوان المسلمين، وأطراف حكومية.
 


وتقضي الصفقة في تصورها العام بإنهاء الأزمة السياسية، كما يحلو للجماعة تسميتها، السلطة، في مقابل الإفراج عن جميع القيادات الإخوانية، وعدم ملاحقة الشخصيات المطلوبة حاليًا، والقيادات المتحالفة معهم، ويستثنى من قرار الإفراج في المرحلة الحالية، المعزول محمد مرسي، ومهندس التنظيم خيرت الشاطر، وكذلك الإفراج عن أبو العلا ماضي وسعد الكتاتني في الدفعة الأولى كبادرة حسن نية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان