رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"متهمي الجمل" يتصارعون على مقعد باب الشعرية

متهمي الجمل يتصارعون على مقعد باب الشعرية

الحياة السياسية

رجب حميدة وطلعت القواس

"متهمي الجمل" يتصارعون على مقعد باب الشعرية

عبدالغنى دياب 24 سبتمبر 2015 08:41

معركة حامية الوطيس، تشبة صراع الديكة، بدأت بين اثنين من متهمي موقعة الجمل  السابقين في وقت يحاول كل منهما لإثناء الأخر، لكسب مقعد باب الشعرية  الفردي في مجلس النواب القادم .

وكما حمل ترشح  المتهمين في موقعة الجمل التي كانت محاولة مبكرة  لؤد ثورة 25 يناير ، مفارقة ، حمل ترتيب النائبين السابقين القواس وحميدة في أوراق القضية مفارقة أخرى ، حيث جاء حميدة النائب السابق عن دائرة عابدين  رقم 16 بين المتهمين  قبل أن يحصل على حكم بالبراءة ويعود من جديد للحياة السياسية من خلال حزب "مصر العروبة" الذي أسسه رئيس أركان  القوات المسلحة السابق سامي عنان . 

في حين جاء تريتب القواس رقم 17 فى القضية ، ليحصل هو الأخر على حكم بالبرأة  ويقرر العودة للحياة  السياسية  من جديد ولكن  من خلال بوابة حزب المصريين الأحرار بعدما كان  أحد أبرز نواب الحزب الوطني المنحل خلال حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك .

 

وينافس أيضا على مقعد باب الشعرية الوحيد 23 مرشح أخرين أبرزهم، نبيل بولس شنودة، وهو مرشح سابق بنقس الدائرة فى انتخابات 2011، واللواء مجدى عبدالمقصود، الخبير الأمنى، وحنان محمد عبداللطيف الزهيري مرشحة سابقة لمجلس شعب 2005.

 

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان