رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة

السيسي يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة

الحياة السياسية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

السيسي يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في اجتماعات الأمم المتحدة

وكالات 24 سبتمبر 2015 08:16

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الخميس، متوججها إلى مدينة نيويورك للمشاركة في اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 


ومن المقرر أن يلقي السيسي بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث يستعرض مجمل تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد، إضافة إلى توضيح موقف مصر إزاء القضايا الإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، والتأكيد على مكافحة الإرهاب.
 

 

ويلتقي السيسي بكل من رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس كلاوس شواب، ومدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو.
 

وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية، أن السيسي يستهل فعاليات اليوم الأول لزيارته إلى نيويورك بالمشاركة في الجلسة الافتتاحية لقمة الأمم المتحدة لاعتماد أجندة التنمية لما بعد عام 2015، وإلقاء بيان مصر الذي يعكس الاهتمام بالأهداف التنموية لما بعد عام 2015 وحتى عام 2030.
 

وأكد المتحدث باسم رئاسة الجمهورية علاء يوسف أن السيسي سيرأس اجتماع لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ، ومن المقرر أن يشهد الاجتماع إطلاق عدد من المبادرات ذات الصلة بمكافحة أثار تغير المناخ وارتباطها بقطاع الطاقة في القارة الأفريقية.


وسيشارك الرئيس السيسي في عدد من الفعاليات التي ستُعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة، ومن بينها جلسة نقاش حول التعاون بين دول الجنوب وقمة مكافحة تنظيم "داعش" والتطرف العنيف تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي باراك أوباما.


ومن المنتظر أن تشهد زيارة الرئيس إلى نيويورك نشاطاً مكثفاً على الصعيد الاقتصادي، حيث سيلتقي مع عدد من قيادات كبريات الشركات الأمريكية، ورؤساء صناديق الاستثمار وبيوت المال.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان