رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

جارديان: أنصار مرسي يزدادون تنظيمًا وإصرارًا

جارديان: أنصار مرسي يزدادون تنظيمًا وإصرارًا

الحياة السياسية

انصار الرئيس محمد مرسي - ارشيفية

رغم تهديدات فص الاعتصام..

جارديان: أنصار مرسي يزدادون تنظيمًا وإصرارًا

BBC 13 أغسطس 2013 04:00

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية في تقرير لها اليوم الثلاثاء، إن المعسكر الرافض لعزل الرئيس محمد مرسي أصبح أكثر تنظيما وإصرارا على مطالبه رغم أنهم عاشوا عدة أسابيع تحت الخوف من قيام السلطات بفض الاعتصام بالقوة.

وقدمت الصحيفة تحت عنوان  "أنصار محمد مرسي يزدادون إصرارا رغم التهديدات بفص الاعتصام"  نماذج ومقتطفات لعدد من المعتصمين والمعتصمات تبين إصرارهم على عودة "الشرعية" مؤكدين أنهم "لا يخافون من الموت".
وتقول الجريدة إنه منذ خلع الرئيس مرسي كان عشرات الآلاف من المعتصمين في ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين للمطالبة بعودة الرئيس ومع مرور الوقت وعدم تنفيذ مطالبهم بدأ البعض يشعر بصعوبة الموقف خاصة في ظل تهديدات المسؤولين بفض الاعتصامات بالقوة بما يعني "ثالث مذبحة لأنصار مرسي في شهر واحد بتساهل من الحكومة".
وتعرج الجريدة على التصريحات التى صدرت من بعض اعضاء الحكومة المصرية بنية وزارة الداخلية فض الاعتصامات يوم الاثنين لكن اليوم مر دون حدوث شيء.
ويقول الكاتب إن معارضي اعتصام رابعة يقولون إن الإخوان يريدون الشهادة دون النظر إلى أي حلول سياسية ولذلك رفضوا أغلب محاولات الوساطة الغربية بينما يقول مؤيدو الاعتصام إن الإخوان لديهم مظالم حقيقية وإنهم مهددون بمذابح أكبر إذا عادوا لمنازلهم.
ورغم أن الجماعة تنكر انخراطها في التفاوض مع الجيش إلا أن بعض المصادر رجحت وجود المفاوضات موضحين أن الحوار قد يرتكز على فض الاعتصامات مقابل الإفراح عن القيادات المعتقلة.
لكن في الوقت نفسه تبقى قيادات الجماعة المعتصمة في رابعة رافضة لأي حل وسط من هذا القبيل ويصرون على عودة رئيس الجمهورية قبل البدء في أي تفاوض.
ويعتصم مؤيدون لمرسي في ميدان رابعة العدوية منذ 47 يوما، وفي نهضة مصر منذ 42 يوما، للمطالبة بعودته إلى منصبه، الذي أقاله منه الجيش يوم 3 يوليو الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان