رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صحيفة أمريكية: حملة "قمع" أنصار مرسي تتعثر

صحيفة أمريكية: حملة قمع أنصار مرسي تتعثر

الحياة السياسية

رابعة العدوية

صحيفة أمريكية: حملة "قمع" أنصار مرسي تتعثر

ترجمة ـ أحمد حسنين: 13 أغسطس 2013 03:12

بينما تستعد قوات الأمن المصرية لفض اعتصام مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين المطالبين بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، هناك بعض المسئولين في الحكومة الانتقالية حثوا على تخفيف الوطأة عن المتظاهرين وتأجيل عملية فض الاعتصامات.

وأوضحت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية أن حكام مصر لم ينفذوا حتى الآن حملة القمع العنيفة على المتظاهرين، التي يخشاها المدافعون عن حقوق الإنسان والحريات، وسط انقسام واضح حول ما إذا كانت الحكومة سوف تفض الاعتصامات أم لا، وكذلك حول طريقة الفض نفسها.

وأشارت الصحيفة إلى أن مسئولين أمنيين مجهولين حذروا مؤخرا بأن الشرطة قررت فض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة.

غير أن الآلاف من مؤيدي الرئيس مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين استمروا في اعتصامهم، ولم تذهب الشرطة إلى مقرات الاعتصام حتى الآن.

وأضافت الصحيفة أن الجيش والحكومة الانتقالية لم يخوضا مواجهة مع جماعة الإخوان المسلمين منذ أن عزل الجيش الرئيس "محمد مرسي" يوم 3 يوليو الماضي؛ عقب احتجاجات حاشدة مناهضة لحكم الإخوان المسلمين.

وذكرت الصحيفة أن مؤيدي الرئيس مرسي رفضوا مغادرة الاعتصام حتى يتم رد الاعتبار إليه وإعادة تنصيبه رئيسًا للبلاد.

ورغم أن الحكومة أشارت مرارًا خلال الأسابيع الأخيرة بأنها سوف تفض الاعتصام، فإن ذلك لم يؤثر في شيء سوى زيادة تحصينات الإخوان المسلمين، حيث يظل الآلاف معتصمون ليلا ونهارا في الخيم المحيطة بمسجد رابعة العدوية وكذلك في ميدان النهضة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان