رئيس التحرير: عادل صبري 04:15 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محامي "مجلس الشورى": العفو يعني خروج المحكوم عليهم حضوريا

محامي مجلس الشورى: العفو يعني خروج المحكوم عليهم حضوريا

الحياة السياسية

معتقلى قضية مجلس الشورى

محامي "مجلس الشورى": العفو يعني خروج المحكوم عليهم حضوريا

نادية أبوالعينين 23 سبتمبر 2015 12:12

قال محمد عبد العزيز، مدير مركز الحقانية للمحاماة والقانون، ومحامي عمرو عبد الرحمن المتهم في قضية مجلس الشوري إنهم حتى الآن ليس لديهم أسماء المعفو عنهم غير الأسماء التي نشرت في بعض المواقع الإلكترونية.


وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية"، أن القرار المنشور تضمن 18 من المتهمين في قضية مجلس الشورى، وهو ما يعني العفو عن جميع المتهمين الصادرة ضدهم أحكام ماعدا الغيابية، والذين أعادوا إجراءات التقاضي في القضية.

 

وأكد أن المحامين يتابعون الآن الأسماء للحصول عليها بالكامل، ويجرون اتصالات بخصوص قضية الإسكندرية والمتهم فيها ماهينور المصري ويوسف شعبان ولؤي قهوجي، موضحا أن عمر حاذق كان متهما في قضية جلسة خالد سعيد، وليست قضية قسم الرمل.

 

وأوضح أنهم لم يتأكدوا حتى الآن من تضمن العفو اسم الصحفي باهر محمد، في قضية خلية الماريوت، وأن القرار سيسلم خلال ساعات قليلة لمصلحة السجون.

 

وأصدر اليوم الأربعاء الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا برقم 386 لسنة 2015 بالعفو عن 100 شاب وشابة من الصادر ضدهم أحكام نهائية بالحبس، أبرزهم الناشطتان يارا سلام، وسناء أحمد سيف اﻹسلام، وجميع الفتيات المحبوسات على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ"مسيرة اﻻتحادية".


وشمل القرار محبوسين بموجب أحكام تتعلق بقانون التظاهر، وعددا من الحاﻻت الحرجة صحيا واﻹنسانية. ففي قضية مسيرة اﻻتحادية رقم 8429 لسنة 2014 تم العفو عن 22 متهما، وفي القضية 12058 لسنة 2013 جنح قصر النيل الخاصة بالتظاهر في محيط مجلس الشورى تم العفو عن 18 متهما أبرزهم هاني الجمل وبيتر جلال يوسف

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان