رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

سلطان يتهم النائب العام بالغش والتدليس ودفن الحقائق

سلطان يتهم النائب العام بالغش والتدليس ودفن الحقائق

الحياة السياسية

عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط

"سبب حبسي إني طلّعت عبدالمجيد محمود حرامي"..

سلطان يتهم النائب العام بالغش والتدليس ودفن الحقائق

ياسر خفاجي 12 أغسطس 2013 20:08

قال أحمد أبو العلا ماضي، محامي الدكتور عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط، إنه حضر اليوم بسجن طرة أثناء تجديد حبس موكله.

 

وأشار إلى أن إجابات سلطان كانت كاشفة وصارمة، حيث أكد أن النائب العام الحالي حبسه عقابا له على اتهامه للنائب العام السابق عبد المجيد بأنه "لص"، متهما في الوقت نفسه النائب العام الحالي بالغش والتدليس.


وأضاف أحمد أن سلطان سعى لتذكير النيابة بواجباتها، خاصة فيما يتعلق بضبط الجناة الحقيقيين الذين أظهرتهم الفيديوهات من ضباط وعساكر القوات الخاصة الذين قتلوا المتظاهرين والمعتصمين الساجدين والصائمين، مشيرا إلي أن الاتهامات المنسوبة إليه هي محض اختلاق وتلفيق وتصفية حسابات سياسية وشخصية.

 

وبحسب الصفحة الشخصية لمحامي سلطان على الفيس بوك، فإنه قال "أصبح الفاشلون في الحكم والمنتخبون في السجون، والنيابة العامة زادت على ذلك الانتقام السياسي بانتقام شخصي، على نحو ما صرح به المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد لسلطة الانقلاب العسكري اﻷسبوع الماضي أمام جمع من المحامين في مكتبه بدار القضاء العالي من أن الاتهامات الموجهة لشخصي هي بسبب "أنني طلعت عبدالمجيد محمود حرامي".

 

ورفض سلطان الحديث مع النيابة العامة، قائلا "أمتنع عن مسايرة النيابة  في اﻹجابة على تلك اﻷسئلة أو الاتهامات، وأقر أنني أتهم المحقق أحمد حنفي رياض وأسامة مرزوق بالاشتراك مع النائب العام هشام بركات ومساعديه وعادل السعيد بتضليل العدالة ودفن الحقائق والغش والتدليس وفقا لنصوص قانون المرافعات".

 

 وقال سلطان إن هؤلاء الأشخاص يحوزون الفيديوهات وصور الضباط والجنود الذين قتلوا أهلنا وإخواننا ولكنهم لم يجرؤوا على إرسال طلب حضور واحد، ليس للسيسي فقط ولكن ﻷصغر عسكري يعمل عنده أو عند محمد إبراهيم وزير الداخلية ﻷنه يرتدي بيادة – على حد قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان