رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

حرمان "العقرب" من زيارات العيد الاستثنائية

حرمان العقرب من زيارات العيد الاستثنائية

الحياة السياسية

منطقة سجون طرة

حرمان "العقرب" من زيارات العيد الاستثنائية

نادية أبوالعينين 22 سبتمبر 2015 12:07

ما إن أعلنت وزارة الداخلية عن  زيارتين استثنائيتين للسجناء خلال بمناسبة عيد  الأضحى  حتى استبشر أهالي السجناء بهذا الإعلان قبل أن يفاجئ أهالي سجناء "العقرب" باستثنائهم  من الزيارة  المقررة ،ليحل عليهم  العيد بحزنا على حزن  فما بين ابتعادهم  عن ذويهم  ، وقلقهم  المتزايد  بسبب منع  الأدوية والمعاملة السيئة يعيش هؤلاء الأهالي  الذين أكدوا أن إدارة السجن أبلغتهم  بأن هذه الزيارة غير مقررة لنزلاء العقرب . 

 

تصاريح نيابة فقط

تقول إيمان مصطفي الغنيمي، ابنة الدكتور مصطفي الغنيمي عضو مكتب الإرشاد  بجماعة الإخوان  المسلمين ، إنهم لا يحصلوا إلا على الزيارة الممنوحة من قبل النيابة العامة بتصريح، مشيرة إلى أن إدارة السجن منعت الزيارات الاعتيادية وكذلك الاستثنائية.


 

وأضافت أن الزيارات الاستثنائية لم تحصل عليها لوالدها منذ حبسه نهائيا، موضحة أن الدخول من البوابة الرئيسية لسجن العقرب لا يكون إلا لمن يحمل تصريح النيابة العامة، ولا يسمح بمرور غيرهم.

وأكدت أن من حاول الذهاب للزيارة لم تسمح له إدارة السجن بالدخول من البوابة الرئيسية.


 

الاستثنائية ممنوعة في العقرب

وأشارت سمية، زوجة أحد المحبوسين بالعقرب رفضت ذكر أسمه، إلى أن الزيارة الاستثنائية كانت مفتوحة قبل عام 2014، إلا أنه بحلول 28 يناير 2014 منعت كل الأسر حتي الأن من الحصول عليها.

وأضافت أنها حاولت التجربة أكثر من مرة زيارة زوجها خلال فترات الأعياد، إلا أنه أمام بوابات السجن يسجلوا أسماء الذين لا يحملون تصريح الزيارة من النيابة العامة، ولا يسمح لهم بالدخول.

لا تعرف سمية آى أسباب لحرمان سجن العقرب من الزيارات الاستثنائية، واصفة الوضع داخل السجن بأنه لا يخضع إلى آى قوانين أو أسباب.

وحول الزيارة الممنوحة بتصريح أوضحت أن هناك بعض العنابر مازالت ممنوعة وخاصة عنبر 2 في H2 ، ولا يعلم أحد الأسباب.

 

كما أكدت  والدة  الصيدلي  إبراهيم العزب الصادر ضده  حكم بالإعدام ، أن الوضع داخل العقرب يختلف عن آى سجن من السجون، مشيرة إلى أن التعنت هو الأساس في التعامل.

وأشارت إلى أنهم لم يحصلوا على الزيارة الاستثنائية وتعد من الممنوعات داخل العقرب، والزيارة فقط لمن يملك تصريح نيابة أمن الدولة، معلقة "قلة الزيارة أحسن، احنا بنخرج منها تعبانين نفسيا".


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان