رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

اعتقال نجل "محمد البلتاجي"

اعتقال نجل محمد البلتاجي

الحياة السياسية

خالد محمد البلتاجي

اعتقال نجل "محمد البلتاجي"

وكالات - متابعات 22 سبتمبر 2015 09:27

اعتقلت قوات الأمن، فجر اليوم الثلاثاء، خالد البلتاجي، نجل الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، من منزل العائلة، في حي مدينة نصر، "بدون مذكرة اعتقال من النيابة العامة".

 

وقال عمار البلتاجي (المقيم في إسطنبول) الأخ الأكبر لخالد، إن قوات الأمن قامت بـ"اختطاف" أخيه خالد من بيت العائلة، وقادته إلى جهة مجهولة، وذلك بعد عودته بساعات من دروسه التعليمية، حيث يدرس خالد (16 عامًا) في الصف الثالث للمرحلة الثانوية، بحسب وكالة الأناضول.
 

 

وأضاف أن "هذه هي المرة الثانية، التي يعتقل فيها خالد، حيث سبق وأن تمّ حبسه باتهامات عبثية وهمية ملفقة، ولم يشفع له صغر سنه، ولا انشغاله بدراسته ومتابعة تعليمه ولا اعتقال أخيه، ووالده".
 

وتابع القول "كان خالد يزور أبيه وأخيه أنس في السجن باستمرار، والآن تحول هو نفسه إلى سجين في مصر، التي باتت سجنًا كبيرًا لكل مواطنيها".


 وأكد عمار البلتاجي "أن جريمتي الاختطاف والاعتقال بحق خالد، تأتي "انتقامًا لدور والده في الثورة المصرية، وفي قيادة العمل الوطني ضد استبداد مبارك والعسكر، ودفاعًا عن حريات وحقوق المصريين".
 

وأشار أن "ذلك لن يثنينا عن استمرار المسيرة، ونطالب الجهات الحقوقية والإعلامية بمتابعة الانتهاكات، بحق أسرتنا وبحق المصريين الذين يتعرضون بسبب الحكم العسكري الانقلابي لحملة همجية، لا تمت بصلة لأخلاق ولا قانون ولا إنسانية، ويعانون من أسوأ انتهاكات لحقوق الإنسان والحريات العامة في تاريخ مصر الحديث، تطال حتى صغار السن والطلاب بما في ذلك استهداف أهالي الشهداء والمعتقلين".
 

ومحمد البلتاجي، هو عضو مجلس الشعب السابق، وأحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين، متزوج وله خمسة أولاد (عمار وأنس وأسماء وخالد وحسام الدين)، وقد قتلت ابنته أسماء خلال فضّ اعتصام رابعة، وهو معقتل، منذ 29/08/2013، وأصدرت المحاكم بحقه ثلاثة أحكام مؤبد.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان