رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"التيار الشعبي" يناشد الأزهر التصدي لشيوخ الفتنة

إثر اختطاف طبيب مسيحي في قنا..

"التيار الشعبي" يناشد الأزهر التصدي لشيوخ الفتنة

أحمد بشارة 12 أغسطس 2013 18:04

أدان "التيار الشعبى" الأحداث الطائفية التى تشهدها البلاد، وحذر من تناميها.

 

وناشد الأزهر الشريف والأوقاف التعامل بحزم مع ما وصفهم بشيوخ "الفتنة والتعصب"، مطالبا في الوقت نفسه الأمن بتحمل مسئوليته فى حماية الأقباط ودور عبادتهم.


وقال التيار - في بيان وصل مصر العربية نسخة منه - إن الأحداث الطائفية التي مرت بها مصر خلال الأيام الماضية وأحدثها اختطاف أحد الأطباء الأقباط اليوم في محافظة قنا عمل مشين.

 

وأكد أنه لا يمكن لأي وطني مخلص يعيش علي أرض هذا الوطن أن ينكر أن الطائفية البغيضة أكبر الأخطار التي تواجه مصر، وأن التعامل معها بحسم وعن طريق القانون أمر غاية في الأهمية .

 

وحذر البيان من تنامي هذه الظاهرة المخيفة وتأثيرها علي تماسك المجتمع ووحدته، مؤكدين أنهم لا يستطيعون أن يفصلوا كل الأحداث الطائفية التي مرت بمصر خلال الأيام الأخيرة.

 

وناشد التيار الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ضرورة التعامل الحاسم مع شيوخ الفتنة والتعصب الذين يسيطرون علي المساجد والزوايا، ويستخدمونها علي عكس ما ينبغي لها، ويحولون هذه الأماكن المقدسة إلي ساحة للتكفير والتمييز والدعوي للعنف والإرهاب .

 

ودعا الحكومة للتعامل الحاسم وفقا للقانون مع كل المحرضين علي الفتنة والداعين لها وإعلاء قيم المواطنة والاستنارة والعقل، وسرعة اتخاذ خطوات جدية في سبيل التعامل الجذري مع الأزمات الطائفية التي تتعرض لها مصر بين الحين والآخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان