رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إدانات حقوقية لاعتداء الجيش على عمال "السويس للصلب"

إدانات حقوقية لاعتداء الجيش على عمال "السويس للصلب"

نادية أبوالعينين 12 أغسطس 2013 17:42

أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم، ما وصفته بـ"استمرار السلطات المصرية في استخدام نفس سياستها القديمة في التعامل باستخدام العنف والحلول الأمنية في مواجهة الاحتجاجات السلمية للعمال.

 

وكانت قوات الجيش الثالث الميداني قامت بالاعتداء علي عمال شركة السويس للصلب علي خلفية اعتصامهم السلمي للاحتجاج علي فصل 12 من زملائهم.

 

وقالت الشبكة في بيان "إنه برغم مرور الثورة المصرية بـ 3موجات خرج فيها المواطنون للشوارع للمطالبة بحريتهم وحقوقهم الاقتصادية والاجتماعية إلا أن الدولة المصرية مازالت مصرة علي الاعتداء علي حقوق المواطنين الاقتصادية، وباستخدام الحلول الأمنية في مواجهة تعبيرهم الجماعي عن الرأي بدلاً من وضع حلول سياسية تنهي معاناتهم, الأمر الذي يحتاج مراجعة من قبل أجهزة الدولة التي تؤكد رغبتها المستمرة بالعمل علي التحول الديمقراطي في مصر".


 وطالبت السلطات المصرية بالتدخل العاجل وإطلاق سراح المعتقلين من عمال شركة السويس للصلب وإعادة العمال المفصولين تعسفياً لعملهم, والاستجابة للمطالب.


وكان عمال شركة السويس للصلب المعتصمين منذ 20 يوما للمطالبة بعودة زملائهم الـ12 المفصولين والمحتجين علي ما أبلغهم به رئيس مجلس إدارة الشركة من أن هناك قائمة أخري تشمل ما يزيد علي 40 اسما سيتم إصدار قرار بفصلهم، قد تفاجئوا اليوم الإثنين بقوات الجيش الثالث الميداني تحاصر مقر اعتصامهم بعدد من عربيات الجيش والأمن والجنود.

 

وقامت تلك القوات بمنع 2 من زملائهم من دخول الشركة, فتوجهوا إلى خارج الشركة للمطالبة بالسماح لزميليهما بالدخول فقامت قوات الأمن بالاعتداء عليهم بالضرب والعنف المفرط مما أدي إلى إصابة 2 منهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان