رئيس التحرير: عادل صبري 05:19 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"هآرتس" تكشف "نفاق" الأسواني والنخبة العلمانية

تحدته أن ينتقد تعاون السيسي مع تل أبيب

"هآرتس" تكشف "نفاق" الأسواني والنخبة العلمانية

معتز بالله محمد 12 أغسطس 2013 16:16

تطرق" تسفي بارئيل" محلل الشئون العربية بصحيفة" هآرتس" إلى تدوينة للكاتب المصري علاء الأسواني على الفيس بوك قال فيها إنه إذا كانت إسرائيل هي المتورطة في الهجوم على سيناء فيجب" علينا" الوقوف بجانب الجيش المصري في "مواجهته مع إسرائيل".

وقال" بارئيل معلقا:" تصفية نشطاء إرهابيين من الجو في عملية تنسبها التقارير إلى إسرائيل- أوقعت في الأيام الاخيرة الأسواني ورفاقه العلمانيين والليبراليين في أزمة سياسية. فإذا ما اتهموا الجيش بالتعاون مع إسرائيل فإنهم يطلقون النار على أرجلهم، لأن الجيش الآن هو سندهم القوي، الذي سيمنع عودة الإخوان المسلمين للحكم. وبناء على ذلك فمن غير المسموح به وصمه بالتعاون أو بالسماح لإسرائيل بالهجوم على سيناء، وهكذا صمتت فجأة الدعوات التي انطلقت قبل عام للتحقيق في كيفية سماح مصر لقوة إسرائيلية بالتسلل لأرض مصرية".

ويتعجب الصحفي الإسرائيلي من أن صحف المعارضة باتت تستشهد بالتصريحات العسكرية الرسمية والتي تقول إن مروحية مصرية قامت بتصفية المجموعة المسلحة بينما كانت تستعد لتنفيذ عملية، مؤكدا أن تلك الصحف لم تتورع عن " تجنيد" وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون، عبر تصعيد تصريحاته التي قال فيها" إن إسرائيل تحترم سيادة مصر" إلى أبرز عناوينها.

وتابع "بارئيل" كاشفا ما اعتبرها سوءات النخب المصرية:" الأسواني مؤلف رواية عمارة يعقوبيان الشهيرة وعضو حركة كفاية، نسي على ما يبدو أنه قام قبل يومين باتهام إسرائيل بتأييد جماعة الإخوان المسلمين حتى تمنع حماس من تنفيذ عمليات ضدها.وأن ما يقال الآن بعد الحادث أن إسرائيل هي شريكة الجيش المصري، حليف دعاة الديمقراطية؟".

وخلصت" هآرتس" للقول إن الهجوم على سيناء يقع في بؤرة الصراع بين الجيش المصري والإخوان المسلمين، وأكدت أنه في حال فشل وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي في معركته بسيناء، سيكون من الصعب الحفاظ على شعبيته في القاهرة، لافتة إلى أن الجيش بحاجة للتعاون مع البدو وأن يختار أهدافه بمنتهى الحرص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان