رئيس التحرير: عادل صبري 12:32 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خطة الإسلاميين لمواجهة فض اعتصامات مؤيدى مرسى بالقوة

خطة الإسلاميين لمواجهة فض اعتصامات مؤيدى مرسى بالقوة

شل الحياة بالمحافظات.. الاعتصام أمام الأجهزة الحيوية.. محاصرة القوات المكلفة بالفض

محمد فتوح 12 أغسطس 2013 15:34

كشف إيهاب شيحة، رئيس حزب الأصالة السلفى، عن خطة مواجهة فض الاعتصامات المؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسى بالقوة من قبل قوات الجيش والشرطة، والتى تعتمد على محاصرة تلك القوات من الخارج أثناء عمليات الفض.

وقال شيحة فى تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، إن مؤيد الرئيس مرسى فى المحافظات القريبة من القاهرة، على استعداد للتوجه إلى مقر الاعتصامات فى ميدانى رابعة العدوية والنهضة، لمحاصرة قوات المكلفة بفض تلك الاعتصامات، لمنعها من ذلك.

وأضاف إنه إذا أقدمت قوات الجيش والشرطة على فض الاعتصامات، سيتم الاعتصام فى كافة ميادين مصر، وسيكون هناك شلل تام لكافة أشكال الحياة فى كل المحافظاتـ ردا على فض الاعتصامات، وكذلك الاعتصام أمام الأجهزة الحيوية فى الدولة.

وشدد شيحة على أن دعوات فض الاعتصام والتلويح بذلك كل يوم، يعد جريمة أخلاقية، لافتا إلى أن تلك التصريحات لن ترهبنا ولن نتراجع عن موقفنا فى القضية الرئيسية وهى مواجهة الانقلاب.

وأكد أن ما يؤخر قادة الانقلاب من الإقدام على فض الاعتصامات، هو التخوف من عدم نجاح الفض، وبالتالى ستكون بداية نهاية الانقلاب تماما، أما إذا نجح الفض فرد الفعل غير متوقع.

وأشار شيحة إلى أن تأخير فض الاعتصامات يعبر عن مدى القلق المتزايد لدى قادة الانقلاب وحالة الانقسام، لافتا إلى محاولات الزج بالشرطة فى ذلك، وهو ما نراه شديد الخطورة على تعافى الجهاز الشرطى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان