رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مؤيدون لمرسي يعتصمون أمام مكتب النائب العام

مؤيدون لمرسي يعتصمون أمام مكتب النائب العام

الحياة السياسية

النائب العام المستشار هشام بركات

مؤيدون لمرسي يعتصمون أمام مكتب النائب العام

الأناضول 12 أغسطس 2013 13:27

انطلقت مسيرة حاشدة من مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، اليوم الإثنين، بعد صلاة الظهر من مسجد الفتح برمسيس (وسط القاهرة) في اتجاهها إلى ميدان رابعة العدوية حيث يعتصم مناهضو "الانقلاب العسكري" منذ 45 يوما، قبل أن تتوقف في منتصف الطريق وتعود أدراجها باتجاه دار القضاء العالي.

 

وأعلن المتظاهرون بدء اعتصام أمام دار القضاء العالي (مجمع محاكم رئيسي وسط القاهرة) وبه مقر مكتب النائب العام هشام بركات، لحين إقالة النائب العام متهمين إياه بـ"التهاون في القصاص" للقتلى في صفوف معارضي عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي.

 

وحمل المتظاهرون النائب العام مسئولية "الاحتجاز غير القانوني للرئيس" في مكان مجهول منذ قام وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بعزله في 3 يوليو المنصرم.

وتم تحويل 4 من معاوني مرسي مؤخرا لسجن طرة جنوبي القاهرة على ذمة التحقيقات في اتهامات بـ"التحريض على العنف"، فيما سقط المئات من القتلى في صفوف معارضي عزل مرسي خلال الشهرين الأخيرين في القاهرة والمحافظات.

ورفع المتظاهرون علمًا كبيرا كتب عليه "سلمية" للتأكيد على سلمية تظاهراتهم، كما رفعوا أعلام مصر وصور مرسي.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بـ "الانقلاب العسكري" أطاح بمرسي الشهر الماضي، من بينها: "الداخلية بلطجية"، و"اثبت يا ريس" و"يا ريس خليك حديد.. وراك مليون شهيد"، و"هي لله هي لله لا للمنصب لا للجاه"، و"خاين يا سيسي.. مرسي رئيسي"، و"الانقلاب هو الإرهاب"، و"اقتل 10 اقتل 100 مش هانسيبها للحرامية".

وأشعل شباب أولتراس "نهضاوي" (رابطة شبابية مؤيدة لمرسي) حماس المتظاهرين بالعديد من الهتافات على دقات الطبول.

وخلال خروج العشرات من موظفي الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي المواجهة لمسجد الفتح برمسيس وكذلك المستشفى القبطي، اشار الموظفون بالتحية وعلامات النصر للمتظاهرين.

وتوقفت المسيرة تحت جسر "غمرة" بالمنطقة للمساعدة على تسيير حركة المرور بتلك المنطقة الحيوية من قلب العاصمة، ثم عادت إلى  دار القضاء العالي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان