رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حماس: تصريحات وصفي لاستعداء الشعب المصري ضد الحركة

حماس: تصريحات وصفي لاستعداء الشعب المصري ضد الحركة

الحياة السياسية

اللواء أحمد وصفي

اتهمها بالمشاركة في "العمليات الإرهابية" بسيناء..

حماس: تصريحات وصفي لاستعداء الشعب المصري ضد الحركة

الأناضول 12 أغسطس 2013 12:59

أدانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تصريحات منسوبة لقائد الجيش الميداني الثاني المصري، أحمد وصفي، اتهم فيها الحركة بـ"التورط" في الهجمات التي يشنها مسلحون في منطقة سيناء المصرية.

 

جاء ذلك في تصريح صحفي، للمتحدث الرسمي باسم حركة حماس، سامي أبو زهري، اليوم الاثنين، والذي قال فيه إن حركته "تدين التصريحات المنسوبة لأحمد وصفي قائد الجيش الميداني الثاني التي زعم فيها أن التحقيقات كشفت تورط عدد ليس بالقليل من أبناء حماس في الأحداث بسيناء".

 

وأعرب أبو زهري عن استهجانه وأسف حركته تجاه هذه التصريحات التي قال إنها "تحاول قلب المعادلات لإقناع الشعب المصري زوراً بأن العدو هو حماس وليس إسرائيل".

 

ودعا المتحدث باسم حماس إلى "وقف إطلاق هذه الاتهامات المزعومة التي تخلو من أي أرقام أو أسماء مما يدلل على بطلانها".

وجدد أبو زهري نفي حركته لأي مشاركة في القتال في سيناء، قائلا إن "حماس تنفي نفياً قاطعاً أن يكون هناك علاقة لأيٍ من أبنائها بالعنف في سيناء".

وكانت وسائل إعلام مصرية قد نقلت تصريحات للواء أحمد وصفي، أدلى بها خلال زيارته لقوات الجيش في مدينة بورسعيد، السبت الماضي، قال فيها إن "التحقيقات كشفت تورط عدد ليس بالقليل من الفلسطينيين التابعين لحركة حماس بقطاع غزة في موجات الإرهاب التي ترتكب ضد الشرطة والجيش وبعض الأهداف المدنية في شمال سيناء لزعزعة أمن مصر واستقرارها".

وتتهم وسائل إعلامية مصرية حركة حماس، بـ"التدخل في الشؤون المصرية الداخلية، ومساندة جماعة الإخوان المسلمين"، وهو ما تنفيه الحركة بشدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان