رئيس التحرير: عادل صبري 08:09 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البرلمان الإيراني يناقش منح الثقة لحكومة روحاني

البرلمان الإيراني يناقش منح الثقة لحكومة روحاني

الحياة السياسية

حسن روحاني

تعرض للتصويت الأربعاء المقبل..

البرلمان الإيراني يناقش منح الثقة لحكومة روحاني

الأناضول 12 أغسطس 2013 12:04

عقد البرلمان الإيراني، اليوم الإثنين، جلسة خاصة للنظر في قائمة الوزراء الجدد بعد أسبوع من أداء الرئيس الإيراني الجديد حسن روحاني اليمين الدستورية.

 

وشدد روحاني في كلمة ألقاها في البرلمان على أهمية التفاعل بين البرلمان والحكومة، قائلاً: "إن برلمان فعال وديناميكي وذو الخبرة، من شأنه أن يضمن تشكيل مجلس وزراء صحي وناجح".

 

وأعرب روحاني عن شكره للنواب الذين عملوا منذ أسبوع، في جهود اختيار أسماء أعضاء الحكومة الجديدة، معرباً عن أمله في تحديد الحكومة الحادية عشر خلال اليومين أو الثلاثة أيام المقبلة.

 

ولفت إلى أن الأفكار والمعتقدات التي يتبناها الوزراء المقترحين جديرة بالاحترام، مبيناً أن السبب في وجودهم في القائمة هو الخبرة والاحترافية، وأن اختيار الوزير يعتمد على احترام المبدأ الأساسي للثورة الإسلامية، والالتزام بمبادئ الدين والأخلاق، إضافةً إلى الخبرة والجدارة.

ومن المقرر أن تستمر جلسات النظر في أعضاء الحكومة الجديدة حتى الأربعاء المقبل، حيث من المزمع أن تخضع القائمة للتصويت لمنح الثقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان