رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"معاريف": مصر تحت حكم العسكر أكثر أمنًا لإسرائيل

أكدت تعاظم التعاون الأمني بين الجيشين

"معاريف": مصر تحت حكم العسكر أكثر أمنًا لإسرائيل

معتز بالله محمد 12 أغسطس 2013 11:03

أكد الصحفي الإسرائيلي "آرئيل كهانا" أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها سيناء تؤكد " تعاظم" التعاون الأمني مع مصر منذ" الانقلاب العسكري" معتبرا أن ذلك بداية لتشكيل واقع جديد في مصر أكثر أمنًا بالنسبة لإسرائيل.

 

وكانت إسرائيل قصفت مواقع برفح المصرية الجمعة الماضي ما أسفر عن مقتل 4 جهاديين.

 

واعتبر" كهانا" في مقال بصحيفة "معاريف" أن تصريحات وزير الدفاع الإسرائيلي التي قال فيها: "إن دولة إسرائيل تحترم السيادة الكاملة لمصر، إنما تخفي في طياتها تنسيق أمني بين الجيشين الإسرائيلي والمصري، لم يسبق له مثيل".

 

وتابع بقوله: "أشارت مصادر ذات خبرة في العلاقات بين الدولتين إلى أنه منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي بدا من خلف الكواليس تنسيق تكتيكي بين إسرائيل ومصر".

وأشار إلى أن: "اللواء نادر الأعصر، الذي يرتبط بعلاقات ممتازة مع إسرائيل، وكان همزة الوصل في صفقة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، تم ترقيته لمنصب رئيس فرع العمليات بالمخابرات المصرية، وفي المقابل فإن شخصية إسرائيلية كبيرة زارت مصر بعد انتقال السلطة هناك لضمان استمرارية التعاون مع إسرائيل، الذي أكدت أحداث نهاية الأسبوع استمراره وبوتيرة أسرع".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان