رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصدر عسكري: سيناء أصبحت ملاذًا للأفغان والقاعدة

أكد إحباط مخطط لتفجير منشآت بالقاهرة..

مصدر عسكري: سيناء أصبحت ملاذًا للأفغان والقاعدة

حاتم عبدالله 12 أغسطس 2013 09:24

قال مصدر عسكري إن القوات المسلحة شنت هجومًا شرسًا مساء أمس الأحد، على العناصر الإرهابية المتطرفة في شمال سيناء.

 

وأضاف المصدر، لـ "مصر العربية"، أن العملية العسكرية التي أسفرت عن قتل وإصابة ٢٥ إرهابيًا بدأت بالدفع بالطائرات الأباتشي بعد أن رصدت التقارير الأمنية العريش والشيخ زويد ورفح شمال سيناء، مؤكدًا أنه بتمشيط المنطقة ومداهمة البؤر الإجرامية تبين أن عددًا من "الإرهابيين من أفغانستان وعناصر من تنظيم القاعدة يختبئون في تلك البؤر، وأن سيناء أصبحت ملاذًا للإرهاب".


وأكد المصدر "أن تلك الجماعات الإرهابية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة، كما كانت تخطط لتفجير منشآت حيوية في القاهرة وعدد من المحافظات".


وتابع: تم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وتفجير سيارات دفع رباعي تحمل أسلحة ثقيلة "ار بي جي"، كما عثر على عدد من الصواريخ.
وكشف المصدر أن الأجهزة الأمنية ترصد تحركات العناصر الإرهابية من خلال رصدهم بالطائرات وتصوير أماكن اختبائهم وستهاجم تلك البؤر الإجرامية خلال الأيام المقبلة.

وردًا على كيفية رصد تلك البؤر الإجرامية، قال المصدر إن اعترافات الذين ألقي القبض عليهم في العملية العسكرية السابقة التي بدأت منذ 3 يوليو الماضي وعددهم 103 متهمين حددوا عددًا من البؤر التي يختبئون فيها، كما اعترفوا أن ذلك التنظيم الإرهابي كان يخطط لارتكاب عمليات إرهابية خلال أيام عيد الفطر".

وأضاف قائلا: "هؤلاء من اعترفوا على العملية التي أحبطتها القوات المسلحة يوم الجمعة الماضي، عندما حاولوا تنصيب منصة صواريخ جنوب رفح لتفجير عدد من المنشآت الحيوية في سيناء منها قناة السويس ومديرية أمن شمال سيناء ومواقع ووحدات عسكرية إلا أن القوات المسلحة تعاملت مع الأهداف وقتلت عدد 4 جهاديين".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان