رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

موفاز : مصر وإسرائيل لديهما مصلحة مشتركة لمكافحة الإرهاب

موفاز : مصر وإسرائيل لديهما مصلحة مشتركة لمكافحة الإرهاب

الحياة السياسية

شاؤول موفاز

موفاز : مصر وإسرائيل لديهما مصلحة مشتركة لمكافحة الإرهاب

الأناضول 12 أغسطس 2013 05:45

قال رئيس حزب كاديما ووزير الدفاع السابق شاؤول موفاز في تصربح للإذاعة الإسرائيلية مساء الأحد "إن الوضع الأمني في مصر سيزداد سوء".

وأضاف في معرض تعليقه على الوضع في شبه جزيرة سيناء المصرية "لاسرائيل ومصر مصلحة مشتركة في التعاون في مكافحة الارهاب"، مضيفا "اعتقد أن يزداد الوضع الامني سوءا ما دامت تتصاعد الازمة بين الجيش المصري وجماعة الاخوان المسلمين".

وأعلن الجيش المصري عن سقوط 25 ممن أسماهم "عناصر إرهابية" بين قتيل وجريح وتدمير مخزن للأسلحة والذخيرة في عملية بـ"النوعية" نفذها في مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمالي سيناء مساء أمس السبت.

ومنذ ثورة 25 يناير  2011، تعاني شبه جزيرة سيناء، شبه منزوعة السلاح بموجب اتفاقية السلام الموقعة بين مصر وإسرائيل عام 1977، اضطرابات أمنية؛ جراء نشاط جماعات مسلحة.

وزادت تلك الجماعات من نشاطها في أعقاب إطاحة الجيش المصري، بمشاركة قوى سياسية ودينية، يوم 3 يوليو تموز الماضي، بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب منذ إعلان الجمهورية في مصر عام 1953.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان