رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وقفات وسلاسل بشرية لأنصار مرسي بميادين كبرى

عقب الإعلان عن فض الاعتصامات غدًا..

وقفات وسلاسل بشرية لأنصار مرسي بميادين كبرى

مصر العربية ـ متابعات 11 أغسطس 2013 19:14

نظم أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، اليوم الأحد، وقفات احتجاجية وسلاسل بشرية، في ميادين كبرى بمحافظة الجيزة.

 

وجاءت تلك الوقفات الاحتجاجية، والسلاسل البشرية تزامنا مع إعلان مصادر أمنية أن اجراءات حصار ميداني رابعة والنهضة تبدأ غدا الإثنين، تمهيدا لبداية فض الاعتصامين.

 

وفي ميدان الدقي، احتشد أنصار مرسي على شكل سلاسل بشرية رفضا لـ"الانقلاب العسكري"، ورفعوا لافتات كتب عليها "لا تجعلوا الثورة تُسرق منكم بأي حجة"، "الدكتور محمد مرسي زعيم الأمة"، و"كذاب يا سيسي" (وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي)"، و"الحكاية مش إخوان الحكاية شعب اتهان (تعرض للإهانة)".

 

ووزع المتظاهرون بيانا على السيارات المارة في شوارع الدقي بعنوان "من جموع الشعب المصري المحتشدون بميادين مصر" أكدوا خلاله على أربعة مطالب وهي: "عودة الرئيس المنتخب محمد مرسي بكامل صلاحياته وفقا لدستور 2012 وعودة مجلس الشورى المنتخب وإلغاء كل الإجراءات التي ترتبت على هذا الانقلاب بما فيها تشكيل الحكومة وعودة العسكر إلى قواعدهم العسكرية".

 

وفي ميدان لبنان بحي المهندسين، نظم أنصار مرسي  سلسلة بشرية في الميدان امتدت للشوارع المجاورة له، مما أدى إلى إغلاق أكثر من مخرج لجسر المحور (الطريق الرئيسي الذي يربط القاهرة بمحافظة 6 أكتوبر غرب).

 

واستقبل المتظاهرون المارة، والسيارات بتوزيع الورود، والحلوى، والبالونات مكتوب عليها "ضد الانقلاب".

 

ورفع المتظاهرون لافتات من بينها "حصاد الانقلاب العسكري 600 شهيد، و ستة آلاف جريح، و مئات المعتقلين"، و "السيسي ( عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع) أغلق المساجد وقتل الساجد"، و "الشعب المصري يهنئ الرئيس مرسي بعيد الفطر المبارك".

 

وتعالت هتافات المتظاهرين على طبول "ألتراس نهضاوي"، وجاء من بين تلك الهتافات "كل الشعب مع الشرعية مرسي رئيس الجمهورية".

 

وفي ميدان الرماية، نظم أنصار مرسي وقفة احتجاجية امتدت لنهاية شارع الهرم بالجيزة للمطالبة بعودة مرسي لمنصبه.

 

وردد المتظاهرون هتافات من بينها " الرئيس مرسي يعود قريبا"، و"الداخلية بلطجية".

 

جاء ذلك فيما قالت مصادر أمنية مصرية إن إجراءات فض اعتصام أنصار مرسي بمداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر" ستبدأ غدا الإثنين.

 

 وأضافت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويته، إن قوات الأمن ستبدأ بالاقترب من مقر الاعتصامين، ومنع أي معتصمين جدد من الانضمام إلى المؤيدين للرئيس المعزول، كما ستوجه نداء إلى المعتصمين بضرورة المغادرة على الفور.

 

وأوضحت المصادر أن تلك المرحلة ستستمر ما بين يومين إلى ثلاثة أيام، تنطلق بعدها مرحلة فض الاعتصام بخراطيم المياه، وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

 

ويعتصم مؤيدو مرسي في ميداني رابعة العدوية، ونهضة مصر لليوم 44 والـ40 على التوالي للمطالبة بعودته للحكم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان