رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسيرة لأنصار مرسي يتقدمها سيدات إلى ميدان النهضة

مسيرة لأنصار مرسي يتقدمها سيدات إلى ميدان النهضة

الحياة السياسية

مسيرة لمؤيدى مرسى - أرشيف

مسيرة لأنصار مرسي يتقدمها سيدات إلى ميدان النهضة

الأناضول 11 أغسطس 2013 17:58

انطلقت مسيرة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، في رابع أيام عيد الفطر المبارك، مساء اليوم الأحد، من ميدان الدقي في طريقها إلى ميدان النهضة الذي يعتصم فيه أنصار مرسي منذ 40 يوما.

 

وتقدمت المسيرة حشود نسائية كانت قد انطلقت من إحدى شوارع الدقي، رافضة لما وصفته بالانقلاب العسكري، ومطالبة بعودة مرسي إلى منصبه.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام المصرية، وصورا للرئيس المعزول.

 

وبالتزامن مع المسيرة نظم "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"  المؤيد لمرسي وقفة احتجاجية وسلسلة بشرية بميدان الدقي رفضا لـ"الانقلاب العسكري".

 

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات كتب عليها "لا تجعلوا الثورة تُسرق منكم بأي حجة"، "الدكتور محمد مرسي زعيم الأمة"، و"275 شهيدا 2350 مصابا 1000 معتقل 7 قنوات أغلقت... كذاب يا سيسي"، و"الحكاية مش إخوان الحكاية شعب اتهان".

 

ووزع المتظاهرون بيانا على السيارات المارة في شوارع الدقي بعنوان "من جموع الشعب المصري المحتشدون بميادين مصر" أكدوا خلاله على أربعة مطالب وهي: "عودة الرئيس المنتخب محمد مرسي بكامل صلاحياته وفقا لدستور 2012 وعودة مجلس الشورى المنتخب وإلغاء كل الإجراءات التي ترتبت على هذا الانقلاب بما فيها تشكيل الحكومة وعودة العسكر إلى قواعدهم العسكرية".

 

وأمام قسم شرطة الدقي، كتب المتظاهرون على الأرض "الداخلية بلطجية"، وعلى حائط القسم تم كتابة "الإرهابي محمد إبراهيم"، في إشارة إلى وزير الداخلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان