رئيس التحرير: عادل صبري 07:25 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مصر للطيران تدرس عرض 13 طائرة من أسطولها للإيجار

مصر للطيران تدرس عرض 13 طائرة من أسطولها للإيجار

الأناضول 11 أغسطس 2013 17:01

تدرس الشركة القابضة لمصر للطيران طرح 13 طائرة من الطرازات القديمة لديها  للإيجار خلال الفترة المقبلة في إطار عملية الهيكلة التي بدأتها الشركة منذ العام الماضي .

 

وكشف مسؤول بارز بالشركة في تصريح لوكالة الأناضول للأنباء، اليوم الأحد، أن الشركة تنوى طرح  الطائرات للإيجار بدلا من اللجوء لبيعهم، مشيرا إلى أن "مصر للطيران" أجّرت بالفعل طائرتين إلى شركة طيران البراق الليبية.

 

وقال المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، "سنعمل على الاستفادة من كافة الأصول المادية الموجودة بالشركة في الوقت الحالي للعمل على تقليص خسائر الشركة بنحو 50% بنهاية العام المالي الجاري".

 

وخفضت الشركة القابضة لمصر للطيران حجم خسائرها إلى 1.3 مليار جنيه خلال العام المالي 2012/2013 المنتهي في 30 يونيو/ حزيران الماضي، مقابل 3.1 مليار جنيه خلال العام المالي السابق.

 

 وتعمل الشركة على تنفيذ استراتيجية للتوسع في أسطولها خلال الفترة المقبلة عبر الاستعانة بـ90 طائرة من الطرازات الحديثة حتى العام 2020 لمواجهة زيادة حركة السفر المتوقعة على خطوط الشركة.

 

 وأضاف المسؤول "نستهدف زيادة نسب الامتلاء على خطوط الشركة إلى 67% بنهاية يونيو المقبل، مقارنة بنسب امتلاء بلغت 64% خلال العام المالي الماضي".

 

ونفى المصدر أن يكون لانخفاض حركة السفر السياحية لمصر خلال شهر يوليو الماضي تأثير في قرار الشركة بتأجير 13 طائرة من أسطولها الذى يضم 81 طائرة، مشيرا إلى أن عملية التأجير تأتى بعد دراسة قامت بها الشركة أكدت أن التأجير سيكون الأفضل لها.

 

وانخفضت حركة السفر الوافدة لمصر خلال يوليو الماضي بنحو 20% مقابل نفس الفترة من العام الماضي بحسب إحصائيات وزارة السياحة، حيث لم يتجاوز عدد السياح الوافدين 800 الف، مقابل مليون وافد خلال الشهر نفسه من العام الماضي.

 

وقال المسؤول " ندرس عروضا من شركات طيران خاصة مصرية وإقليمية بالمنطقة ونفاضل بينها"، رافضا الإفصاح عن أسماء تلك الشركات، مشيرا إلى أن بعضها ضمن تحالف ستار الذى تعد مصر للطيران عضوا فيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان