رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

جبهة الضمير تدعو السيسي للتفاوض مع مرسي

جبهة الضمير تدعو السيسي للتفاوض مع مرسي

الحياة السياسية

اجتماع جبهة الضمير - أرشيف

بحثا عن مخرج للأزمة الراهنة..

جبهة الضمير تدعو السيسي للتفاوض مع مرسي

مصر العربية- متابعات 11 أغسطس 2013 16:50

دعت "جبهة الضمير"، التي تضم شخصيات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي إلى التفاوض مباشرة مع مرسي؛ بحثا عن مخرج للأزمة الراهنة.

 

وقال إبراهيم يسري، رئيس الجبهة، خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم الأحد بالقاهرة، إن الحل الأفضل للأزمة هو أن يتوجه السيسي للتفاوض مع مرسي.

 

واعتبر أنه إذا أقدم السيسي على تلك الخطوة "فسيخلد في التاريخ وسنبتعد عن بحور الدماء، وننقذ مصر مما هي فيه"، بحسب قوله.

 

ورأى أن الحل يمكن أن يكون في اتفاق بين الطرفين على "إجراء انتخابات نيابية واستفتاء علي استكمال مرسي مدته الرئاسية في الوقت ذاته".

 

وقلل من أهمية المبادرات المطروحة لحل الأزمة بقوله: "لا أعول علي محاولات أو مبادرات تقول إنها تسعي لحل الأزمة".

 

في السياق ذاته، حذرت الجبهة، في بيان وزعته على الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي، من أي مساس بالاعتصامات المؤيدة لمرسي في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، الذي يضم المعارضين لمرسي.

 

وحملت الجبهة من قالت إنهم في "سدة الحكم بموجب الانقلاب العسكري" مسئولية تأمين المعتصمين وما قد يترتب علي محاولات فض الاعتصام بالقوة.

 

واضافت أن "الوقت قد حان للعمل الوطني بمشاركة كافة الأطراف دون إقصاء لأحد".

 

وثمن البيان كافة المبادرات لحل الأزمة "في إطار الشرعية"، وكذلك دور مؤسسة الأزهر.

 

وأعرب في الوقت نفسه عن تحفظه على دور شيخ الأزهر أحمد الطيب؛ "لأنه شارك في الانقلاب"، في إشارة إلى مشاركته مع قوى سياسية ودينية في الاجتماع الذي عقده وزير الدفاع المصري، وانتهى إلى عزل مرسي يوم 3 يوليو/ تموز الماضي.

 

ودعت "جبهة الضمير" إلى إطلاق سراح المعتقلين؛ لتهيئة الأجواء بشكل حقيقي، وكذلك عودة بث القنوات الفضائية (الإسلامية) التي أغلقت مع عزل مرسي، ووقف الخطاب "التحريضي" في وسائل الإعلام المصرية.

 

وتشكلت "جبهة الضمير" من سياسيين ومفكرين وقضاة لكسر حدة الاستقطاب في الحياة السياسية إبان فترة حكم الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان