رئيس التحرير: عادل صبري 05:17 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس الأركان يتوجه إلى بريطانيا في زيارة رسمية

رئيس الأركان يتوجه إلى بريطانيا في زيارة رسمية

الحياة السياسية

رئيس أركان القوات المسلحة الفريق محمود حجازي

رئيس الأركان يتوجه إلى بريطانيا في زيارة رسمية

وكاﻻت 15 سبتمبر 2015 12:13

توجه رئيس أركان القوات المسلحة الفريق محمود حجازي، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة البريطانية لندن على رأس وفد عسكري في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

 

ويجري حجازي خلال الزيارة، بحسب بيان، مباحثات مع مسؤولين بريطانيين لبحث زيادة أوجه التعاون العسكري والأمني في العديد من المجالات، وسبل مكافحة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

 

وشهدت الفترة الماضية، بحسب البيان، زيارات لرئيس الأركان البريطاني ومستشار الأمن القومي البريطاني ونائبه على رأس وفود عسكرية وأمنية للقاهرة، والتي أجروا خلالها لقاءات مع مسؤولين مصريين تناولت عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، في مقدمتها الحرب الدولية على الإرهاب والتطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة.
 

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أعرب، في وقت سابق، عن تطلعه لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بريطانيا.
 

وقالت متحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني، في يونيو الماضي، إن حكومة بلادها تبحث إمكانية إجراء محادثات بين الرئيس المصري وكاميرون في لندن "في وقت ما هذا العام"، لمواصلة التشاور والتنسيق بشأن العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان