رئيس التحرير: عادل صبري 08:53 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

واشنطن: نتحقق من احتمال إصابة أمريكي بحادث "الواحات"

واشنطن: نتحقق من احتمال إصابة أمريكي بحادث الواحات

الحياة السياسية

رحلات سفارى - أرشيفية

واشنطن: نتحقق من احتمال إصابة أمريكي بحادث "الواحات"

وكالات 15 سبتمبر 2015 00:25

قالت الخارجية الأمريكية، أنها لاتستطيع أن تؤكد وجود مواطن أمريكي بين السياح الأجانب الذين أصيبوا برصاص الأمن المصري، في منطقة الواحات الغربية، وسط البلاد، مشيرة إلى أن سفارتها متواصلة مع الشرطة المصرية بغرض الاستفسار عن "إصابة محتملة لمواطن أمريكي".

 

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، اليوم، في الموجز الصحفي من واشنطن "لقد شاهدنا تقارير عن إصابة محتملة لمواطن امريكي"، مشيراً إلى أنه غير قادر على تأكيد هذه التقارير.
 

 

وتابع قائلاً "سفارتنا بالقاهرة تقوم بتقديم الاستفسارات المناسبة إلى الشرطة المحلية، وبالتأكيد فإنهم يراقبونها (التحقيقات التي تجريها الشرطة بخصوص الحادث)".
 

وأوضح أن السفارة الأمريكية في القاهرة "تتصل بالسلطات (المصرية)، وتتحقق من صحة التقارير، التي تتحدث عن احتمال وجود مواطن امريكي (بين الضحايا)"، وعقّب قائلاً أن موظفي السفارة يحاولون "الاتصال مختلف مستويات الحكومة المصرية".
 

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد ذكرت أن القوات الأمنية المصرية نفذت هجومها باستخدام مروحيات أباتشي، كانت واشنطن قد منحتها إلى السلطات المصرية بغية استخدامها في عمليات مكافحة الإرهاب.

 

وأضاف كيربي "لقد قال المصريون بأنهم سيقومون بالتحقيق في هذه الحادثة المأساوية، ونحن بحاجة لإن ندع التحقيق يأخذ مجراه قبل القفز إلى أي استنتاجات عما حدث بالفعل، وعن طبيعة الظروف المحيطة به، وما طبيعة الأسلحة المستخدمة فيها".

ولقي 12 سائحًا مصرعهم برصاص الأمن المصري، في منطقة الواحات الغربية التابعة لمحافظة الجيزة وسط البلاد، في وقت متأخر أمس الأول، وفقًا لمصادر أمنية.
 

وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية المصرية، الإثنين، "أثناء قيام قوات مشتركة من الشرطة والجيش، بتمشيط إحدى المناطق الخطرة بمنطقة الواحات بالصحراء الغربية، تم التعامل بطريق الخطأ مع 4 سيارات دفع رباعي، وبالفحص تبين أن السيارات كانت تقل فوجًا سياحيًا مكسيكي الجنسية، موجود بمنطقة محظور التوقف فيها".
 

وأضاف البيان "أن 12 شخصًا لقوا مصرعهم وأصيب 10 آخرين من المكسيكين والمصريين".

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان