رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"ديبكا" الإسرائيلي: "مستر X" هو القائد الفعلي للإخوان

ديبكا الإسرائيلي: مستر X هو القائد الفعلي للإخوان

الحياة السياسية

محمود عزت إبراهيم

"ديبكا" الإسرائيلي: "مستر X" هو القائد الفعلي للإخوان

كشف أنه محمود عزت نائب المرشد العام

معتز بالله محمد 11 أغسطس 2013 12:15

اعتبر موقع "ديبكا" الإسرائيلي الخاص بالتحليلات الأمنية أن هناك زعيمًا سريًا للإخوان المسلمين هو من يقوم باتخاذ القرارات المهمة، ويحدد الخطوات القادمة للجماعة، وأن المرشد العام محمد بديع هو فقط الزعيم العلني.

 

ونقل الموقع عما قال إنها مصادره الاستخبارية أن هناك شخصية سرية يطلق عليها قيادات الإخوان "مستر X" تفوق المرشد العام من حيث الصلاحيات، بل وتتولى توجيهه، كاشفًا النقاب عن هوية هذا الشخص والذي زعم أنه "محمود عزت إبراهيم، نائب المرشد العام المعروف بين الإخوان باسم الرجل الحديدي iron man"".

وتابع "ديبكا" القريب من الاستخبارات الإسرائيلية": "دائمًا ما استعد الإخوان المسلمين لإمكانية اعتقال القيادة العلنية؛ لكن بينما يعرف العالم العربي- الإسلامي والغربي بما فيه إسرائيل أن قائد الإخوان المسلمين هو المرشد العام محمد بديع فإن الواقع مختلف".

وزعم الموقع الإسرائيلي أن محمود عزت إبراهيم يقيم حاليًا بفندق الشاطئ في غزة" "Beach Hotel.

كما زعم أن أي قرار سيتخذه وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي في محاولة التصدي للإخوان الذين يقودون مظاهرات حاشدة ضده، سوف يتعثر دائمًا برد عملي من غزة، حيث تقيم القيادة السرية للإخوان تحت حماية حماس.

وختم "ديبكا" تقريره بالدعوة إلى ضرورة شن عملية عسكرية إسرائيلية مصرية مشتركة على قطاع غزة قائلاً: "يجب أن نفهم دون مزيد من الكلمات أنه من أجل العمل في غزة، يحتاج الجيش المصري مساعدة من جيش الدفاع الإسرائيلي، بالضبط كما يحتاج الجيش الإسرائيلي لنظيره المصري، في العمل ضد مجموعات القاعدة بسيناء التي تستعد لمهاجمة إسرائيل".

يذكر أن الموقع ذاته قد نشر في 22 يوليو الماضي تقريرًا قال فيه إن مجموعة من ستة قيادات إخوانية قد نجحت في الانتقال إلى قطاع غزة من بينهم عزت الذي يطلق عليه البعض لقب "الثعلب" و"صانع المرشدين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان