رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ديجيتال جورنال: مصر في طريقها لتكون "دولة إرهابية"

ديجيتال جورنال: مصر في طريقها لتكون دولة إرهابية

الحياة السياسية

صحف اجنبية -ارشيف

ديجيتال جورنال: مصر في طريقها لتكون "دولة إرهابية"

أحمد حسنين 11 أغسطس 2013 12:02

قالت شبكة "ديجيتال جورنال" الكندية، في مقالتها الافتتاحية، اليوم الأحد، تحت عنوان "استمرار أزمة الشرق الأوسط مع انحدار مصر نحو الفوضى": "إن أيام مصر باعتبارها دولة شهيرة باتت معدودة"، زاعمة أن الأحداث العدائية المتلاحقة داخل الدولة سوف تحول مصر في نهاية المطاف إلى دولة إرهابية سواء حكمها العسكر أو الإخوان المسلمين.

 

وقالت الشبكة أنه لم يعد هناك أمل في مصر بعد الآن، حيث كانت مصر تنمو وتتطور في الماضي نحو الاشتراكية في الأساس، وجزئيا نحو المشاريع التجارية الحرة التي تستند في المقام الأول على الصناعة، بما في ذلك انتاج البترول، وكذلك الزراعة.


وأشارت الشبكة إلى أن الأكاديميين والعلماء كانوا يزورون المعالم السياحية والأهرامات بالقاهرة، ويبحثون في الثقافة المصرية وتراثها، لكنهم الآن أصبحوا يفرون خارج البلاد.


وأضافت أن مصر كانت جمهورية ذات مجلس تشريعي، وكان زعيمها هو الرئيس، وكان قائد الحكومة هو رئيس الوزراء، بيد أن مصر الآن تنحدر بعمق نحو الفوضى بعدما تلوثت بالمليشيات المناهضة للغرب، وبعدما اضطر العديد من المصريين إلى مغادرة البلاد والهجرة في جميع أنحاء العالم، بحسب الصحيفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان