رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ماكين وجراهام: لا تزال الفرصة أمام المصريين لحل أزمتهم

ماكين وجراهام: لا تزال الفرصة أمام المصريين لحل أزمتهم

الحياة السياسية

جون ماكين وليندسي جراهام

ماكين وجراهام: لا تزال الفرصة أمام المصريين لحل أزمتهم

أ ش أ 11 أغسطس 2013 11:49

 أعرب النائبان الجمهوريان في مجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين وليندسي جراهام عن اعتقادهما بأن الوقت أخذ في النفاد بطريقة سريعة من دون إيجاد حل للأزمة السياسية المصرية، غير أنه لا تزال توجد فرصة جيدة لتحقيق ذلك إذا ما تحلى المصريون بالنية الطيبة من أجل بلدهم.

 

وذكر النائبان – في مقال لهما نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية يتناول نتائج زيارتهما الأخيرة إلى مصر- أن مجيئهما إلى القاهرة كان بهدف دعم الجهود الأمريكية والدولية لحل الأزمة المصرية، مشيرا إلى اجتماعهما بمسؤولي الحكومة المصرية والقوات المسلحة والأحزاب السياسية وجماعة الإخوان المسلمين.

 

وأضاف النائبان: "رسالتنا الأساسية في القاهرة هي أن الديمقراطية تعد المسار الوحيد القابل لتطبيق الاستقرار الدائم والتوافق الوطني والنمو الاقتصادي المستدام، ومن ثم عودة الاستثمار والسياحة إلى مصر".

وأردف ماكين وجراهام: "إن هذا الأمر يمثل المستقبل الديمقراطي الذي نعتقد أن معظم المصريين يريدونه، غير أن الخطر الحقيقي يكمن الأن في التطرف والقوى الرجعية، التي يتواجد بعضها داخل الدولة المصرية والبعض الآخر منها يتواجد بين مؤيدي مرسي في الشوارع، وهي قوى تريد جر البلاد إلى نفق مظلم من العنف والاضطهاد والانتقام الأمر الذي سيؤول إلى فشل الجانبين وتفاقم جميع مشاكل المصريين وإحداق تهديدات لمصالح الأمن القومي للولايات المتحدة وحلفائها.

وأكدا أنه لا يزال هناك العديد من الأصوات، لدى الطرفين، التي تتحلى بالوطنية وصدق النية، لذلك حث النائبان الجمهوريان هذه الأصوات على ترجمة كلماتهم إلى إجراءات بنائه.

واختتم ماكين وجراهام مقالهما بذكر أنه يتحتم على جميع الأطراف السياسية في مصر أن تنظر إلى الأمام لحل اختلافاتهم بطريقة سلمية من خلال حوار شامل وتقديم بعض التنازلات والتضحيات لإنقاذ وطنهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان