رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرئيس المكسيكى يدين "حادث الواحات" ويطالب الحكومة المصرية بالتحقيق

الرئيس المكسيكى يدين حادث الواحات ويطالب الحكومة المصرية بالتحقيق

الحياة السياسية

الرئيس المكسيكى انريكى بينا نييتو

الرئيس المكسيكى يدين "حادث الواحات" ويطالب الحكومة المصرية بالتحقيق

وكالات 14 سبتمبر 2015 05:50

أدان الرئيس المكسيكى انريكى بينا نييتو، صباح اليوم الاثنين، مقتل اثنين من السائحين المكسيكيين بطريق الخطأ، أثناء مطاردة قوات الأمن، أمس الأحد، لعناصر إرهابية بالواحات فى الصحراء الغربية.

وقال نييتو، فى تغريدة له عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "المكسيك تدين هذه الأعمال ضد مواطنينا، وتطالب الحكومة المصرية إجراء تحقيق شامل فى ما حدث".

وقالت وزارة الخارجية ان السفير المكسيكي لدى مصر زار خمسة مكسيكيين يتلقون العلاج في احد المستشفيات وحالتهم مستقرة.

وكان بيان لوزارة الداخلية، أكد أنه أثناء قيام قوات مشتركة بين الجيش والشرطة بملاحقة العناصر الإرهابية بصحراء الواحات، تم التعامل بطريق الخطأ مع 4 سيارات دفع رباعى كانت موجودة فى المنطقة المحظورة، تبين أنها تقل فوجًا سياحيًا "مكسيكى الجنسية".

وأضافت الوزارة، أن الحادث أسفر عن مقتل 12 شخصًا وإصابة 10 من المكسيكيين والمصريين، وتم نقلهم للمستشفى. 

ومن جانها ، قالت وزارة السياحة  أن المعلومات الأولية من مكاتب وزارة السياحة، وهيئتها تشير إلى تواجد المجموعة السياحية المكسيكية فى مكان محظور التواجد فيه وممنوع دخوله، موضحة أن السيارات التى استخدمها الفوج السياحى ليست مرخصة، ولم تحصل على التصاريح اللازمة للخروج فى "رحلة سفارى"، كما لم يبلغ بأية إخطارات بشأن الرحلة أو مسارها .



 أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان