رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سيف عبد الفتاح: الأزهر لم يتصل بأصحاب المبادرات

سيف عبد الفتاح: الأزهر لم يتصل بأصحاب المبادرات

الحياة السياسية

سيف الدين عبد الفتاح

أعرب عن تخوفه من تآمر الطيب ضد الإخوان

سيف عبد الفتاح: الأزهر لم يتصل بأصحاب المبادرات

محمد معوض 11 أغسطس 2013 09:41

نفى سيف الدين عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية، ما تردد عن قيام شيخ الأزهر بالاتصال بأصحاب المبادرات لإنهاء الأزمة السياسية الحالية.

 

 

وأضاف عبد الفتاح في تصريحات إلى "مصر العربية" أن الدكتور محمد سليم العوا لم يتلقى أي اتصالات من شيخ الأزهر بشأن هذه المبادرات.

 

 

وأعرب أستاذ العلوم السياسية عن تخوفة من أن يشيع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب قيامه بالاتصال بأصحاب المبادرات، ثم يستغل ذلك ضد الإخوان المسلمين والمعتصمين برابعة والنهضة.

 

 

وكان محمد مهنا، مستشار شيخ الأزهر الشريف، قد أكد أن هناك اتصالات مع أصحاب المبادرات لحل الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد الآن.

 

 

وأضاف "الأزهر ورد إليه كثير من المبادرات من القوى المدنية والإسلامية، فضلا عن اللقاءات التي تمت مع عددٍ من الرموز السياسية من أجل الخروج من الأزمة السياسية الحالية".

 

وأوضح أن مشيخة الأزهر تعكف على دراستها جيدًا من أجل الوصول إلى موقف موحد لحل المبادرة، مضيفًا أن الأزهر دعا أصحاب هذه المبادرات لتشاور والصول إلى حل لهذه الأزمة.

 

 

وشدد مهنا على أن الأزهر يقوم بدوره من الثوابت الوطنية التي يسير عليها دائمًا، ويجب أن يستجيب الجميع لإعلاء مصلحة الوطن ومستقبل مصر.

 

 

وحول حضور ممثل لجماعة الإخوان قال: "يحضر من يحضر وهدفنا هو الوصول للازمة الحالية"، مضيفًا أن في مقدمة من تم التواصل معهم الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ومجموعة سليم العوا وطارق البشري ومبادرة حزب غد الثورة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان