رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

مرصد الانتخابات: استخدام المساجد والدعاية المبكرةبالمخالفة للقانون

مرصد الانتخابات: استخدام المساجد والدعاية المبكرةبالمخالفة للقانون

الحياة السياسية

مراقبة الانتخابات

مرصد الانتخابات: استخدام المساجد والدعاية المبكرةبالمخالفة للقانون

نادية أبوالعينين 13 سبتمبر 2015 16:30

رصدت البعثة الدولية المحلية لمراقبة الانتخابات تقدم  899 مرشحا في الساعات الأخيرة قبل غلق باب الترشيح ليصل العدد الإجمالي للمتقدمين لـ5936 متقدما للانتخابات البرلمانية.

واضافت البعثة في تقريرها الصادر اليوم، أن  7 قوائم تقدموا بأوراق ترشحهم  وهم  (في حب مصر، النور ، الجبهة المصرية، وتيار الاستقلال "  وذلك عن دائرة القاهرة ، وفي دائرة الصعيد تقدمت ثلاث قوائم هي (نداء مصر، كتلة الصحوة الوطنية ، في حب مصر" ، وفي غرب الدلتا تقدمت خمس قوائم هي "في حب مصر، النور، نداء مصر، الجبهة المصرية و تيار الاستقلال، فرسان مصر"، بينما لم تتقدم في دائرة شرق الدلتا سوي قائمة" في حب مصر". 

في السياق ذاته تقدم كلا من قائمتي التحالف الجمهوري وائتلاف الجبهة المصرية وتيار الاستقلال بتظلمات لقبول الأوراق الخاصة لكل منهم في القاهرة والجيزة.

كما رصدت البعثة أمس استمرار الدعاية المبكرة من قبل المرشحين في غالبية المحافظات تقريبا، وكذلك تنظيم بعض المرشحين لمعارض للأدوات المدرسية في محافظات مختلفة وذلك بمناسبة قرب موعد انتظام الدراسة هذا الشهر.

 

وأشارت إلى استخدام مرشحين أخرين إلي المساجد والأيات القرآنية في عمل الدعاية الانتخابية بمحافظات الدقهلية، الشرقية، والبحيرة

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان