رئيس التحرير: عادل صبري 05:51 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صحوة مصر: مجلس النواب المقبل أشبه ببرلمان 2010

صحوة مصر: مجلس النواب المقبل أشبه ببرلمان 2010

الحياة السياسية

مؤتمر ﻷعضاء صحوة مصر

صحوة مصر: مجلس النواب المقبل أشبه ببرلمان 2010

عبدالغنى دياب_ محمد رضا 12 سبتمبر 2015 21:29

قال عبد الجليل مصطفى، مقرر تحالف التيار المدني "صحوة مصر"، إن قرار انسحابهم من البرلمان لا رجعة فيه، ولن يترشح أحد من أعضاء اللجنة على مقاعد الفردي.

 

وأكد مصطفى، على أن قرار الانسحاب لا يعني مقاطعة العملية الانتخابية، لكنه موقف سياسي، رفضا للإجراءات التي قامت بها اللجنة العليا للانتخابات.

 

وأشار إلى أن أعضاء التيار لن يعلنوا دعمهم ﻷي قائمة موجودة بالساحة الانتخابية، نظرا لأن جميعها لا يتوافق مع مبادئ صحوة مصر التي تأسست عليها.
 

 وشبهة مصطفي، فى تصريح لـ "مصر العربية"، مجلس النواب المقبل أشبه ببرلمان 2010، الذي لم يمثل الشعب فثار عليه، مشيرا إلى أن انسحابهم لا يمكن وصفه بأنه إخلاء للطريق أمام فلول النظامين السابقين سواء رموز نظام مبارك، أو بقايا الإسلاميين.

 

وأردف، هذا السؤال يجب أن يوجه لمن فى الحكم، ﻷنهم هم من يخلون الطريق بقوانينهم غير الدستورية، وقرارتهم المتعسفة لفلول الحزب الوطني للسيطرة على مجلس النواب المقبل.

 

ومن جانبه، قال عمار على حسن، إن القائمة كانت تسعى لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، ونلقي حجر في البركة الراقدة ﻹنقاذ السفينة والحفاظ على ما تبقى من ثورة 25 يناير و30 يونيو، لكن هناك من يصرون على إغراق سفينة الوطن والحيلولة دون عبورها لبر الأمان.

 

وكانت محكمة القضاء الإداري رفضت الطعن الذي قدمته "صحوة مصر" لرفض قرار اللجنة العليا للانتخابات بإعادة الكشف الطبي على المرشحين الذين سبق لهم وأن تقدموا بأوراق الترشح المرة السابقة.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان