رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الشهاب" يطالب بالإفراج عن المعتقلين

"الشهاب" يطالب بالإفراج عن المعتقلين

الاسكندرية – محمد حسني ومحمد عادل : 10 أغسطس 2013 14:50

طالب مركز الشهاب لحقوق الانسان، القضاء والنيابة العامة، بالإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين الذين ألقي القبض عليهم خلال الفترة الماضية وعدم إعطاء غطاء من الشرعية على الإجراءات القمعية التي تمارس ضدهم في ظل الأوضاع غير الطبيعية التي تمر بها مصر.

 

وقال المركز في بيان له اليوم السبت: "إن الفت، لافتًا إلى أن قائمة الاعتقالات شملت رؤساء أحزاب وقادة لحركات سياسية وعدد كبير من رموز العمل السياسي والمهني.

 

ورأي " الشهاب" أن هذه العملية شابها عدد كبير من المخالفات الدستورية والقانونية والتي تمثلت في القبض عليهم دون اتباع اجراءات قانونية سليمة بالإضافة التحقيق معهم داخل مقار وزارة الداخلية سواء كانت مديريات الأمن أو أقسام الشرطة والسجون.

 

وتابع المركز سرده للأسباب التي رأى أنها تبطل إجراءات القبض على المعتقلين، قائلاً: "إنه لا يتم السماح لمحاميهم بحضور إجراءات التحقيق والاعتماد على محاضر ضبط وتحريات مرسلة وتفتقر إلى أدلة قانونية صحيحة، وأن عدد من محرريها متهمين بقتل مواطنين في الميادين, بالإضافة إلى التضيق عليهم في داخل مقار الحبس في زيارة الأهالي والسماح لمحاميهم بمقابلتهم فضلا عن التهديد بتسليط الجنائيين عليهم ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان