رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأزهر يطلق حملة "اتصالات" لحل الأزمة السياسية في البلاد

الأزهر يطلق حملة اتصالات لحل الأزمة السياسية في البلاد

الحياة السياسية

شيخ الازهر د. أحمد الطيب

الاثنين المقبل..

الأزهر يطلق حملة "اتصالات" لحل الأزمة السياسية في البلاد

الأناضول 10 أغسطس 2013 12:44

قالت مصادر بالمركز الإعلامي للأزهر إن المؤسسة الدينية ستبدأ الاثنين المقبل اتصالاتها بأصحاب المبادرات الهادفة لحل الأزمة السياسية القائمة في مصر منذ عزل الرئيس محمد مرسي عن الحكم.

 

وأضافت المصادر أن شيخ الأزهر أحمد الطيب "استقبل بالفعل قبل عيد الفطر مجموعة من شباب 30 يونيو، (من أصحاب الدعوة لمظاهرات 30 يونيو التي أعقبها عزل مرسي)، ورئيس حزب النور (المنبثق عن الدعوة السلفية) يونس مخيون، كبداية لعقد لقاءات مع أصحاب المبادرات، حيث أعلن النور وقتها تأييده دعوة شيخ الأزهر لأصحاب المبادرات للاجتماع معه، وأنه يجب أن يدرك جميع أطراف الأزمة أن الحل هو المصالحة".

 

 في السياق نفسه قال أحد مستشاري شيخ الأزهر، الذي رفض ذكر اسمه، إن الطيب أكد أنه يرحب بتمثيل جماعة الإخوان المسلمين في حضور اجتماعات المصالحة الوطنية، باعتبارهم الطرف الأول المعني بالأزمة الحالية في مصر .

 

ولفت إلى أن الاتصالات بأصحاب المبادرات ستبدأ بأحزاب النور، ومصر القوية، والوسط، كما ستشمل شخصيات أطلقوا مبادرات للمصالحة على رأسهم المفكر الإسلامي محمد سليم العوا، والداعية السلفي محمد حسان.

 

 وخرجت مجموعة مبادرات في الأسابيع القليلة الماضية من عدة شخصيات عامة وأحزاب، بهدف حل الأزمة السياسية الحالية في مصر، بعضها يدعو إلى عرض خريطة الطريق التي وضعها الجيش بالتشاور مع قوى سياسية ودينية والخاصة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة وتعديل الدستور لاستفتاء عام، وأخرى تدعو إلى عودة الرئيس المعزول محمد مرسي مؤقتا ليدعو هو إلى الاستفتاء أو إجراء انتخابات مبكرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان