رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

صمت إسرائيل لرفع الحرج عن السيسي في انفجارات رفح

صمت إسرائيل لرفع الحرج عن السيسي في انفجارات رفح

الحياة السياسية

نتياهو والسيسي

" WALLA" الإخباري:

صمت إسرائيل لرفع الحرج عن السيسي في انفجارات رفح

معتز بالله محمد 10 أغسطس 2013 11:14

شهدت دوائر صنع القرار في إسرائيل، صمتا مطبقا فيما يتعلق بتأكيد قيام طائرة إسرائيلية بدون طيار بقصف أهداف في سيناء أمس، وقتل خمسة مصريين، قالت إسرائيل إنهم كانوا على وشك إطلاق صواريخهم على مدينة إيلات.

 

وأكد موقع" WALLA" الإخباري أن الجانب الإسرائيلي يمتنع حتى الآن عن التطرق إلى العملية، وأن كبار المسئولين في إسرائيل الذين سُئلوا عن منفذ الهجوم، رفضوا "بكل قوة" تأكيد أو نفي قيام الجيش الإسرائيلي بعملية القصف، واكتفوا بكلام عام عن العمليات المصرية المستمرة في سيناء ضد "التنظيمات الإرهابية" المحسوبة على تنظيم القاعدة.

 

وأكد في الوقت ذاته أن السبب يرجع إلى رغبتهم في عدم الإضرار بموقف النظام الجديد في مصر والمؤسسة العسكرية وعلى رأسها الجنرال السيسي.

 وتابع الموقع في تقرير لمحرر الشئون العربية "آفي يسسخروف": إذا ما تم فعلا هجوم إسرائيلي على أرض مصر، فإنها المرة الأولى منذ توقيع اتفاق السلام بين الدولتين التي يقوم فيها الجيش الإسرائيلي بالعمل هناك، على الأقل بشكل علني".
لكن "WALLA" قال إن مصدرا مصريا لم يسمه قال في تصريحات خاصة له، إن إسرائيل لم تقصف مطلقي الصواريخ في رفح، بل قامت بذلك مروحيات عسكرية تابعة للجيش المصري "كجزء من محاولة إحباط أي توجه لإطلاق صواريخ تجاه إسرائيل".

وقال "يسسخروف"، إن الجيش المصري وقبل العاشرة مساء أمس نفى بشكل رسمي تورط إسرائيل في هذه العملية، مشيرا إلى رغبة الجيش في تهدئة النفوس بالقاهرة، وتابع قائلا: "في الوقت الذي بدأت تتسرب التقارير عن هجوم إسرائيلي على ما يبدو، تظاهر عشرات الآلاف من أنصار الإخوان المسلمين ضد النظام الجديد في مصر وتورط الجيش في السياسة".
وتابع الصحفي الإسرائيلي ملمحا إلى أسباب عدم تحدث المسئولين الإسرائيلين بنفي أو تأكيد ضلوع إسرائيل في العملية في هذا التوقيت تحديدا، فقال: "يمكن التكهن أن أخبار تتحدث عن انتهاك إسرائيلي لسيادة مصر، لن تكون مفيدة للجيش المصري. كما لوحظ أيضا أن الجانب الإسرائيلي يطالبون خلال الأيام الأخيرة بعدم التوسع في الحديث عن كل ما يتعلق بتنسيق أمني بين الدولتين".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان