رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسيرات حاشدة تجوب رفح تنديدا بقتلى القصف الإسرائيلي

احتجاجا على نفي الجيش للحادث..

مسيرات حاشدة تجوب رفح تنديدا بقتلى القصف الإسرائيلي

هتافات مناهضة لإسرائيل منها: "خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد سوف يعود"

مصر العربية 10 أغسطس 2013 10:12

نظم الآلاف من أبناء سيناء مسيرات حاشدة بالسيارات في مدينتي رفح والشيخ زويد حاملين جثث قتلى حادث القصف الإسرائيلي لرفح، وذلك احتجاجا على قتل أبنائهم بنيران دولة معادية ونفي القوات المسلحة للواقعة.

 

وقال الناشط السياسي السيناوي يحيى أبونصيرة في تصريحات لـ "مصر العربية" إنه يشارك الآن في مسيرة تضم آلاف السيارات قادمة من كافة أنحاء سيناء للمشاركة في هذه التظاهرات التي تجوب شوارع رفح والشيخ زويد بجثث قتلى الهجوم الإسرائيلي الذي وقع أمس".

 

وأوضح أبو نصيرة، أن هناك حالة من الاحتقان والغضب في وسط أهالي سيناء جراء قتل أبنائهم بنيران إسرائيلية دون أية ردة فعل من النظام الحالي.


وأشار إلى أن نفي القوات المسلحة للواقعة زاد من هذا الاحتقان بين الأهالي الذين شعروا بأنهم ليسوا مصريين.

 

واعتبر الناشط السيناوي، أن هذا الموقف يعد وصمة عار في تاريخ العسكرية المصرية التي تخلت عن حماية المواطنين في سيناء وتركتهم لقمة سائغة للعدو الصهيوني، مطالبا بتسليح الأهالي للدفاع أو السماح لهم بحمل السلاح للدفاع عن أنفسهم .
واعتبر أن هذه الحادثة تزيد من شعبية الرئيس المعزول محمد مرسي وسط الأهالي بسيناء لكونهم صاروا يعتقدون أن الرئيس كان أكثر إدراكا لحقيقة الأوضاع، وأن النظام الحالي متآمر.
 
وخلال التظاهرات ردد المتظاهرون هتافات مناهضة لإسرائيل مثل :" خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود .. لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله".

وردا على سؤال حول حقيقة تورط إسرائيل في الحادث، قال إن شهود عيان من مدينة رفح شاهدوا القصف الصاروخي القادم من الجانب الإسرائيلي وهو ما أكدته الكثير من وسائل الإعلام.

وكان العقيد أركان حرب أحمد محمد علي - المتحدث الرسمي للقوات المسلحة - نفى هجوم طائرة إسرائيلي على منطقة ''العجرة'' برفح والتي تسببت في مقتل 4 أشخاص من أبناء سيناء.

وأكد المتحدث العسكري، أنه لا تزال عناصر القوات المسلحة تقوم بتمشيط المنطقة المحيطة بموقع الانفجار ترافقها عناصر فنية وتخصصية لجمع الأدلة للوقوف على أبعاد وملابسات الحادث، مشددًا على أنه لا صحة شكلا وموضوعاً لوجود أية هجمات من الجانب الإسرائيلي داخل الأراضي المصرية، على حد قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان