رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"ديبكا": قتل الجهاديين في رفح تم بصواريخ إسرائيلية

قال إن التعاون الأمني بين السيسي ونتنياهو بلا حدود..

"ديبكا": قتل الجهاديين في رفح تم بصواريخ إسرائيلية

معتز بالله محمد 10 أغسطس 2013 09:41

أكد موقع " ديبكا" الإسرائيلي، وثيق الصلة بالموساد، قيام إسرائيل بإطلاق صاروخ  على شمال سيناء وقتل 5 جهاديين وتدمير منصة صواريخ، موضحا أن طائرة إسرائيلية بدون طيار قامت بعد ظهر أمس بإطلاق صاروخين على الهدف.

 

وأوضح الموقع أن منصة الصواريخ التي تم تدميرها كانت تحمل 4 صواريخ  M-75من صنع حماس وهي نفسها صواريخ فجر 5.


وأضاف أن حجم هذا الصاروخ كبير جدا حيث يزن 9 أطنان ويبلغ طوله 9 أمتار، فيما يصل مداه إلى 75 كيلو، أي إنه يستيطع أن يصل من سيناء إلى مدينة إيلات الإسرائيلية أو من قطاع غزة إلى تل أبيب - بحسب الموقع.

 

وزعم الموقع الإسرائيلي أن هذا النوع من الصواريخ يمتاز أيضا بالدقة في إصابة الهدف، مددلا على ذلك بإطلاق الصاروخ ذاته من قطاع غزة وإصابته بشكل مباشر لمبنى سكني في مدينة ريشون ليتسيون الإسرائيلية في 20 نوفمبر 2012، وهو ما عجل بنهاية عملية "عامود السحاب" الذي كانت تشنها إسرائيل على قطاع غزة آنذاك.

 

وألقى "ديبكا" الإسرائيلي باللائمة على الجيش المصري الذي قال إنه ورغم العملية الواسعة التي قادها لهدم الأنفاق، إلا أن هناك عدة أنفاق ما زالت تعمل وأنه تم من خلالها نقل هذه الصواريخ ومنصة إطلاقه من غزة لسيناء بعد تفكيكها لثمانية أو عشر قطع.

 

وأنهى الموقع الإسرائيلي تقريره بالقول: "تقول مصادرنا العسكرية إن التعاون العسكري - الاستخباري بين مصر وإسرائيل، في الحرب على السلفيين، والقاعدة وأيضا حماس، والذي تم الكشف عنه يوم 8-8-2013 عندما حذر المصريون إسرائيل من هجوم وشيك على إيلات، ما هو إلا غيض من فيض، من التعاون بين نظام وزير الدفاع المصري الجنرال عبد الفتاح السيسي، الجيش المصري، وبين حكومة نتنياهو، والجيش الإسرائيلي".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان