رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"التحالف الوطني" يدين اختراق الطائرات الإسرائيلية لسيناء

"التحالف الوطني" يدين اختراق الطائرات الإسرائيلية لسيناء

الأناضول 10 أغسطس 2013 05:06

أدان "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، المطالب بعودة الرئيس المصري محمد مرسي للحكم ويضم أحزابا وشخصيات إسلامية،  الجمعة، "اختراق الطائرات الإسرائيلية للأجواء المصرية في سيناء، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام".

ووصف التحالف، في بيان له مساء  الجمعة الأمر بأنه مثابة "التطور الخطير الذي يهدد الأمن القومي المصري".

وقتل 5 أشخاص في وقت سابق اليوم في قصف استهدف منصة لإطلاق صواريخ تابعة لمسلحين "جهاديين" بمنطقة العجراء جنوبي رفح بسيناء قرب الحدود مع قطاع غزة.

وفي وقت سابق  نفى المتحدث باسم الجيش المصري، مساء الجمعة، وقوع أي هجمات إسرائيلية داخل سيناء (شمال شرقي مصر) وذلك ردا على تقارير صحفية تحدثت عن استهداف طائرة إسرائيلية بدون طيار "جهاديين" داخل سيناء كانوا يستعدون لإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل.

ورفض التحالف ما وصفه بـ" مخطط" قادة الجيش لشغل الجيش المصري بـ"دهاليز السياسة"، في إشارة إلى خطوة عزل مرسي في 3 يوليو الماضي.

وفي الوقت نفسه، طالبت الجماعة الإسلامية بإيضاح حقيقة ما حدث في سيناء، وقالت ، في بيان لها، إنه "في حال تأكدت أنباء انتهاك طائرات إسرائيلية للسيادة المصرية واستهداف مصريين - مهما كانت توجهاتهم - فهو دليل جديد على أن انغماس الجيش في الشأن السياسي "يفتح الباب واسعا لتهديد الأمن القومي ويمهد الطريق لنكسة جديدة".

من جانبه رفض مكتب الناطق باسم الجيش الاسرائيلي يوئاف بولي موردخاي التعليق على الواقعة، مكتفيا بالقول  "لا نعلق على هذه الأخبار". 

وقالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن طائرة إسرائيلية بدون طيار أطلقت صاروخا، شمال سيناء، ما أدى إلى مقتل خمسة يشتبه بأنهم عناصر "إرهابية" كانت تستعد لإطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل، وذلك نقلا عن مصادر غربية.

ونقل موقع "ديبكا"، المقرب من الاستخبارات الإسرائيلية، عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله، إنه "ليس من الواضح تماما أن سلاح الجو الإسرائيلي كان مسؤولا عن هجوم صاروخي علي الإرهابيين بسيناء".

وأضاف أن "ما حدث في سيناء اليوم، قد يكون من الجيش المصري في إطار حملته لمكافحة الإرهاب في سيناء". 

وتشهد شمال سيناء حالة من الهدوء التام، ولم تقع بمناطقها أى عمليات مسلحة ضد أهداف للجيش، والشرطة لليوم الثاني على التوالي بعد أن كانت تشهد يوميا من يوم 4 يوليو الماضي هجمات متكررة على مواقع أمنية، واستهداف جنود من قوات الشرطة، والجيش بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان