رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البلتاجي: الطرف الثالث السيسي والمخابرات

البلتاجي: الطرف الثالث السيسي والمخابرات

الأناضول 09 أغسطس 2013 13:01

ندد القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، محمد البلتاجي، في كلمة له اليوم من منصة رابعة العدوية، بما قال إنه "توريث عسكري للبلاد"، مضيفا أنهم "سيدفعون بمليون شهيد لو تطلب الأمر".

 

واتهم البلتاجي وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي والمخابرات العسكرية بـ"إدارة كافة الأحداث منذ سقوط الرئيس المخلوع حسني مبارك".

 

ومضى قائلا إنهم هم "الطرف الثالث في كل أحداث ما بعد ثورة يناير (2011 التي أطاحت بمبارك) ووراء كل أحداث القتل والعنف، وإن الداخلية والبلطجية (خارجون عن القانون) كانوا مجرد أدوات لهم".


 
وشدد القيادي الإخواني - الصادر بحقه قرارا قضائيا بالضبط والإحضار - على أنهم لن يتركوا الميادين إلا عند تحقق خمس أهداف، وهي "عودة الجيش إلى ثكناته وترك الحكم، وعودة الرئيس مرسي والمؤسسات المنتخبة، وفتح تحقيقات في الأحداث التي سقط فيها مئات الشهداء منذ 30 يونيو (الماضي)، وتحرير البلاد من أي تبعية خارجية، وتطهير مؤسسات الشرطة والقضاء والإعلام من الفساد".

وكان وزير الدفاع المصري، وبمشاركة قوى سياسية ودينية، أطاح يوم 3 يوليو الماضي بمحمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان، أول رئيس مدني منتخب منذ إعلان الجمهورية في مصر عام 1953.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان