رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أسوشيتد برس: أقباط أسيوط يعانون من موجة كراهية

اتهمت تيارات إسلامية بنشر الخوف والفزع..

أسوشيتد برس: أقباط أسيوط يعانون من موجة كراهية

تامر أسامة 08 أغسطس 2013 12:36

قالت وكالة أسوشيتد برس، في تقرير لها، إن أسيوط المدينة التي ذكرت في الإنجيل أصبح المسيحيون فيها يشعرون بالخوف والفزع والضعف، والسبب مسيرات تيارات إسلامية أصبحت تضج بالكراهية للأقباط هناك.

 

ووصفت الوكالة مسيرة للتيارات الإسلامية "بأكثر الشوارع امتلاء بالمسيحيين" مكونة من عشرات الآلاف من الأشخاص، وكانوا يهتفون "إسلامية إسلامية رغما عن الأقباط"، متحدثة عن تواجد أطفال مع المسيرة يكتبون عبارات تحض على الكراهية مثل "قاطعوا المسيحيين".

 

وقارنت الوكالة بين موقف الإسلاميين الضعيف وشبه الدفاعي بالقاهرة بعد "الانقلاب العسكري"، وبين تصعيدهم لحملة كراهية ضد الأقباط في الصعيد بحجة أنهم شاركوا بالتآمر لتنفيذ "الانقلاب".

 

وذكر التقرير أن مخاوف الأقلية المسيحية في الصعيد يكمن في قوة التيارات الإسلامية هناك، وضعف السلطات المحلية، إلى جانب بروز العنصر الديني في المنطقة "التي ينتشر بها الفقر بصورة كبيرة" كعامل مؤثر.      

 

 وقالت الوكالة إن سكان أسيوط من المسيحيين والبالغة نسبتهم 40% من سكان المدينة حدث لهم تحول جذري في حياتهم؛ فكثير منهم أصبح يجد علامة صليب كبيرة مرسومة على جدار بيته، أو يضطر إلى عدم النزول بالليل، إلى جانب أن بعض الكنائس ألغت نشاطاتها لفترة بعد الظهر، مما دفع الأغنياء منهم إلى السفر وترك المدينة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان