رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"العدل والتنمية" تطالب الجيش باستعادة أم الرشراش وإلغاء كامب ديفيد

انتقدت تصريحات "ماكين"..

"العدل والتنمية" تطالب الجيش باستعادة أم الرشراش وإلغاء كامب ديفيد

مصر العربية ـ متابعات 07 أغسطس 2013 19:03

انتقدت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان تصريحات المبعوث الأمريكى جون ماكين التى وصف فيها 30 يونيو بأنه انقلاب عسكرى .

ورأت منظمة العدل والتنمية في بيان لها أن تلك التصريحات تعتبر تدخلا سافرا فى الشئون المصرية من قبل  الولايات المتحدة الأمريكية.

ودعت المنظمة الجيش المصرى باستعادة قرية "أم الرشراش" المحتلة من قبل إسرائيل وإلغاء معاهدة كامب ديفيد للسلام مع تل ابيب إذا تطلبت الأمور وذلك ردا على التدخلات الأمريكية والخارجية الرامية لإعادة مرسى إلى الحكم.

وطالبت منظمة العدل والتنمية، الخارجية المصرية بإدراك حقيقة المشهد الدولى الراهن والتقارب الفورى مع كل من روسيا والصين والقطب الشرقى ودول أمريكا الجنوبية خاصة مع اقتراب سقوط المشروع الأمريكى المتمثل في الإخوان داخل شمال إفريقيا والشرق الاوسط

ودعا زيدان القنائى عضو المكتب الاستشارى لمنظمة القيادى بمجلس المعارضة المصرية، الجيش المصرى بإلغاء معاهدة كامب ديفيد فورا وعدم الاعتراف بالاحتلال الاسرائيلى للأراضى العربية منذ عام 1967، مطالبا الجيش المصرى باستعادة كل الأراضى المصرية المحتلة.

وطالب القنائي، السعودية بالتقدم بشكاوى إلى مجلس الأمن الدولى والأمم المتحدة لاستعادة جزيرتى تيران وصنافير السعودية التى احتلتها اسرائيل بالبحر الأحمر وعدم الثقة بالحلفاء الغربيين وأمريكا التى تدير صفقات سرية مع إيران لتقاسم الشرق الأوسط والخليج العربى، وأشار إلى ضرورة تكوين تحالف عسكرى مصرى - سعودى خلال الفترة المقبلة.

واتهم نادى عاطف رئيس المنظمة قطر وتونس وبريطانيا ووكالة الأمن القومى التركية بتدريب مجموعات مسلحة تابعة لجماعة الاخوان المسلمين على حرب شوارع مع الجيش المصرى لتكرار السيناريو السورى بمصر والحفاظ على المشروع الأمريكى بالمنطقة المتمثل بإخوان مصر وتونس وليبيا وتركيا الرامى إلى  إعادة تقسيم  المنطقة وتفتيت الجيوش العربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان