رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الجماعة الإسلامية: إعلان انتهاء الجهود االدبلوماسية نذير للحرب الأهلية

في رد فعلها علي بياني الرئاسة ومجلس الوزراء..

الجماعة الإسلامية: إعلان انتهاء الجهود االدبلوماسية نذير للحرب الأهلية

كتب ـ آدم عبودي: 07 أغسطس 2013 14:51

أبدت الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية ذراعها السياسي، اندهاشهما من "إعلان الرئاسة غير الشرعية انتهاء الجهود الدبلوماسية وتحميل الإخوان المسئولية رغم علم قادة الانقلاب أن القضية ليست قضية الإخوان إنما قضية قطاع كبير من الشعب المصري رفض السطو على إرادته".

وجاء في البيان الذي أصدرته في رد فعل علي بياني الرئاسة ومجلس الوزراء، أن السلطات الانقلابية هي من استدعت التدخل الخارجي فلما جاءت المساعي على غير هوى الانقلابيين هاجموها ورفضوها ويلقون بالتبعة على معارضي الانقلاب بالرغم من أن من رفض جميع المبادرات لحل الأزمة هم الانقلابيون الذين لا يريدون إلا إذعان الشعب المصري لخارطة طريق عصفت بأصوات الناخبين.

وقالت الجماعة إن هذه التصريحات ما هي إلا تهيئة للمسرح السياسي بانقضاض دموي جديد على المعتصمين السلميين هذا هو المنتظر من نظام قمعي دموي رفض كافة المبادرات وزور الحقائق وقيد الحريات وتجاهل حقوق الإنسان ويمضي قدما بمصر نحو حرب أهلية نسأل الله أن يقي الوطن وجميع أبنائه شرها .

ودعت الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية العقلاء من أبناء الوطن لمواصلة سعيهم لحل الأزمة في إطار عودة الشرعية الدستورية وتحقيق مطالب المصريين مؤيدين ومعارضين وعدم انغماس الجيش في الشأن السياسي وتجنيب المؤسسة العسكرية مخاطر الصدام بأبناء الوطن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان