رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المتحدث العسكري: ضبط 103 عناصر إرهابية وإصابة وقتل 124 في سيناء

المتحدث العسكري: ضبط 103 عناصر إرهابية وإصابة وقتل 124 في سيناء

الحياة السياسية

المتحدث العسكري

على مدار شهر..

المتحدث العسكري: ضبط 103 عناصر إرهابية وإصابة وقتل 124 في سيناء

كتب ـ حاتم عبد الله 07 أغسطس 2013 14:18

صرح العقيد أحمد محمد علي المتحدث الرسمي للقوات المسلحة بأن نتائج أعمال القوات المسلحة فى القضاء على البؤر الإرهابية والتكفيرية بسيناء خلال الفترة من يوم 5 يوليو حتى 4 أغسطس أسفرت عن ضبط 103 أفراد وسقوط 124 ما بين مصاب وقتيل.

وأضاف المتحدث العسكري أنه خلال الآونة الأخيرة تصاعدت العمليات الإرهابية من قبل عناصر تكفيرية تسللت إلى أرض سيناء خاصة فى محافظة شمال سيناء، حيث قامت تلك العناصر بارتكاب جرائم ضد عدد من ضباط و جنود القوات المسلحة والشرطة إضافة إلى قيام عناصر من المخربين بتدمير وإشعال النيران فى محطات ومواسير الغاز بمناطق ( العريش - الشيخ زويد - رفح ) وغيرها من أعمال قطع الطرق فى ربوع سيناء الأمر الذى أصبح يهدد بدو وأهالى سيناء الشرفاء وبالتالى تهديد الأمن القومى المصرى .

وأكد أنه على أثر ذلك قامت عناصر من القوات المسلحة بدعم أجهزة وزارة الداخلية فى شن حملة أمنية مكثفة بسيناء والتى أسفرت عن خسائر تقدر بعدد 227 فردا منهم 103 أفراد تم القبض عليهم و 124 ما بين مصاب وقتيل.

أولاً - إجمالى الأفراد المقبوض عليهم عدد "103" أفراد جار التحقيق معهم بواسطة الجهات المختصة وقد تم القبض عليهم فى مناطق (الجورة - درب القواديس - أبو طويلة - المزرعة - الشيخ زويد - المحاجر - جنوب المساعيد - المطار - الريسه - الكوثر - قسم ثان العريش - عمارات الصفا برفح - البنك الاهلى ).

ثانياً - إجمالى خسائر العناصر الإرهابية على أثر تبادل إطلاق النيران مع عناصر التأمين عدد 124 فردا على النحو : عدد 60 فردا قتيلا - عدد 64 فردا مصابا وقد وقعت المواجهات فى مناطق ( درب القواديس - السبيل - رفح - الشيخ زويد - البنك الأهلى - حى الكوثر - الجورة - المطار ) .

ثالثاً - نتائج أعمال تدمير الأنفاق خلال الفترة : دأبت بعض العناصر بقطاع غزة على مدى سنوات سابقة على استغلال الأنفاق فى تسلل عناصر إرهابية وتهريب الأسلحة والمخدرات والسيارات وغيرها هذا على الرغم من تواجد معبر رفح كمنفذ قانونى بين القطاع ومصر وعلى أثر ذلك قامت القوات المسلحة بتدمير عدد 102 من هذه الأنفاق خلال الفترة المشار إليها  .

رابعاً - نتائج أعمال تدمير البيارات خلال الفترة : قامت عناصر القوات المسلحة بتدمير عدد "40" بيارة مواد بترولية كانت معدة لتهريبها إلى قطاع غزة بإجمالى "2.7" مليون لتر بنزين و سولار  .

خامساً - نتائج أعمال تدمير المنازل خلال الفترة : قامت عناصر القوات المسلحة بتدمير عدد "4" منازل كانت تستغلها العناصر الإرهابية كأوكار للاختباء فيها والتخفى بداخلها لتنطلق من خلالها لشن عملياتها الإرهابية .

سادساً - نتائج أعمال القبض على العربات المخالفة : القبض على عدد "38" عربة أنواع يستخدمها الإرهابيون فى الهجوم والتعدى على الكمائن التأمينية ونقل الأسلحة والمواد المتفجرة.

رابط الفيديو

https://www.facebook.com/photo.php?v=196661660494967&set=vb.217455035052153&type=2&theater

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان