رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

وزير التعليم: خطة بديلة إذا لم نستلم مدارس "رابعة" قبل 21 أغسطس

أكد حاجتها إلى شهر لإصلاحها من الأضرار..

وزير التعليم: خطة بديلة إذا لم نستلم مدارس "رابعة" قبل 21 أغسطس

مصر العربية 07 أغسطس 2013 13:50

أكد الدكتور محمود أبو النصر - وزير التربية والتعليم - أن المدارس التي لحقها الضرر والتخريب في منطقة رابعة العدوية تحتاج الى شهر على الأقل لإصلاحها، مشيرا إلى أنه لو لم يتم استلام هذه المدارس قبل 21/8، فلابد من إيجاد خطة بديلة يتم بمقتضاها توزيع طلاب هذه المدارس على مدارس أخرى قريبة، وخطة بديلة ثانية تطبق في حالة عدم تنفيذ الخطة الأولى. وأشار الوزير إلى أنه حين يتعلق الأمر بمستقبل أبنائنا يصبح التخطيط الجيد أمرا حتميا على حد قوله.


 جاء ذلك خلال لقاء الوزير باتحاد طلاب مصر بمقر الاتحاد بالعجوزة.. حيث أشار إلى أن الهدف الرئيسي للأنشطة الطلابية هو الخدمة العامة للآخرين دون تحيز أو تمييز، لافتا الى أهمية العمل الجماعي لتحقيق ما ننشده من أهداف. وأشار الوزير الى ضرورة النقاش وسماع الآخر وتقبله لأنه لا يوجد شيء مقبول أو مرفوض بنسبة 100%. وأضاف أبو النصر أن ترجيح كفة دون الأخرى يؤكد أن بها ما يرجحها . وأكد أن أهم ما ينقصنا هو الإدارة الناجحة وأول خطوة بهذه الإدارة هي البرلمان الذي يجسد العمل الجماعي.


وصرح الوزير خلال اللقاء بأنه سوف يتم عرض القرار الوزاري 88 الخاص بتنظيم الدراسة والامتحان بالصف الثالث الثانوي على أعضاء المجلس اليوم الأربعاء لإبداء ملاحظاتهم حوله وعرض مقترحاتهم . وأضاف أنه يتم الآن الإعداد لكتاب الأخلاق والقيم، لأن من أهم أهداف الوزارة تعليم المصريين الأخلاق والقيم.
 وتابع أن الوزارة بصدد إعداد 4 دراسات عن أحسن بلاد العالم في التعليم العام والفني للتعرف على ما يمكن الاستعانة به ويصلح للتطبيق في مصر، لافتا الى التركيز على تجربة كل من فنلندا وسنغافورة . وأكد أنه يتم الآن إعداد خطة يمكن من خلالها تحسين التعليم في مصر في خلال 3 سنوات. وقال إنه سوف يعقد في 17/8 اجتماع يضم عمداء كليات التربية على مستوى الجمهورية والخبراء التربويين لنسمع مقترحاتهم ونعرض عليهم أفكارنا ودراساتنا.  


 وردا على تساؤل أعضاء المجلس حول إقالة الرائد العام للاتحاد أشرف خلف .. أكد الوزير أن لكل مرحلة رجالها، مشيرا إلى أن الرائد العام تغيب فترة طويلة تقارب الشهر عن العمل، في الوقت الذي كانت هناك حاجة كبيرة الى الاهتمام بالأنشطة وتنظيمها.


وعن موقف طلاب مصر من العملية السياسية والصراع القائم حاليا في الشارع المصري، أشار الوزير إلى أنه من الطبيعي أن يكون لكل منا قناعته السياسية على ألا يتبنى الاتحاد وجهة نظر سياسية معينة، ولفت الى ضرورة البحث وسط الأحداث الجارية عن وسيلة أو موقف يقوم الطلاب من خلاله بخدمة الوطن الذي يستحق منا الكثير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان