رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزير خارجية الإمارات: حريصون على دعم مصر بكل قوة

وزير خارجية الإمارات: حريصون على دعم مصر بكل قوة

الحياة السياسية

وزير خارجية الإمارات مع منير فخري عبد النور

خلال لقائه مع فخري عبد النور

وزير خارجية الإمارات: حريصون على دعم مصر بكل قوة

مصر العربية 07 أغسطس 2013 13:15

أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، أن مصر تعد دولة محورية في منطقة الوطن العربي والشرق الأوسط؛ حيث تمثل أحد أهم المقاصد السياحية والاستثمارية للمواطن الإماراتي.

 

 وخلال جلسة مباحثات ثنائية عقدها وزير الخارجية الإماراتي مع منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة المصري، شدد "نهيان" على أن بلاده حريصة على الوقوف إلى جانب مصر وبكل قوة خلال المرحلة الراهنة ليس فقط من خلال حزم المساعدات والقروض وإنما من خلال برامج تنموية في الأجلين المتوسط والطويل بهدف تطوير وإعادة هيكلة العديد من قطاعات الاقتصاد المصري.

 

كما أعرب وزير الخارجية الإماراتي عن أمله في أن تعبر مصر الظروف الحالية للوصول إلى مستقبل أفضل خلال المرحلة المقبلة.

 

وطبقًا لما أفادت به وكالة الأنباء الكويتية، تناولت جلسة المباحثات تأكيد عمق العلاقات الثنائية ورغبة مسئولي البلدين توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري.

 

وقال عبد النور، في تصريح، إن مباحثاته مع وزيرالخارجية الإماراتي تضمنت ضرورة فتح آفاق جديدة لدعم التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدا ترحيب مصر باستقبال المزيد من الاستثمارات الإماراتية للاستثمار في السوق المصرية.

 

وكشف أن المباحثات تناولت موقف الاستثمارات الاماراتية في مصر ووجود بعض المشكلات لدى البعض منها، مؤكدا حرص الحكومة على حل كافة المشكلات الخاصة بالاستثمارات الإماراتية في مصر وتقديم التسهيلات اللازمة لاستعادة ثقة المستثمرين العرب والأجانب في السوق المصرية كأحد أهم الأسواق الواعدة إقليميا ودوليا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان